اخبار اليمن | الزبيدي تطرق لقائي مع "ستيفن هيكي" تهيئة الظروف المناسبة لبدء عملية سلام قابلة للتنفيذ

اخبار اليمن

اجتمع عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي مع مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية ستيفن هيكي.

وقال الزبيدي ان اللقاء الذي دار بينه وبين “ستيفن” تطرق الى تهيئة الظروف المناسبة لبدء عملية سلام قابلة للتنفيذ.

وبحث الزبيدي سُبل معالجة حالة عدم الاستقرار التي تسببت بها مليشيات الحوثي في المنطقة، اثر انقلابها على الحكومة المعترف بها دوليا.

وناقش الاجتماع كيفية تمكين وتهيئة المجلس الرئاسي برئاسي الدكتور رشاد العليمي لظروف مناسبة لإحلال السلام في اليمن والمنطقة.

وقال الزبيدي اجتماع إيجابي مع ستيفن هيكي، مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية.

وأشار الزبيدي إلى ان اللقاء تطرق إلى سُبل معالجة حالة عدم الاستقرار التي تسببت بها مليشيا الحوثي في المنطقة، وكيفية تمكين المجلس الرئاسي، والآليات التي من شأنها أن تهيئ الظروف المناسبة لبدء عملية سلام قابلة للتنفيذ.

وعبر الزبيدي في نهاية اللقاء عن شكر اليمن حكومة وشعبا للمملكة المتحدة نظير دعمها الثابت لبلادنا.

ووصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي يوم السبت الماضي، الى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى