اخبار اليمن | وزير الصحة يؤكد على الدور المناط بوسائل الإعلام في رفع مستوى الوعي الصحي

اخبار اليمن

استعرض وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، خلال لقائه، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية، مستجدات الوضع الصحي.
واكد وزير الصحة، أهمية الدور المناط بوسائل الإعلام في رفع مستوى الوعي الصحي المجتمعي تجاه عديد من الموضوعات الصحية، والإسهام في أحداث التغيير السلوكي المجتمعي الإيجابي الذي يعزز الجوانب الوقائية في مجابهة الأوبئة والأمراض .. متطرقاً الى حالة الانحسار التمويلي لعدد من البرامج والأنشطة الصحية من خلال تقليص الدعم الموجه لها من الشركاء.
واشار الدكتور بحيبح، الى سلسلة التدابير والإجراءات التي اتخذتها الوزارة والحكومة في مواجهة نقص التمويل والتخفيف من آثار الصدمة فيه.. داعياً إلى ضرورة الاعتماد على الذات في تنفيذ خدمات الرعاية الصحية وابتكار الحلول الناجعة وتوحيد الجهود في مختلف القطاعات ذات العلاقة لمجابهة الأوبئة والأمراض.
فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، جملة التدابير الهادفة لتنفيذ حملة تحصين ضد الكوليرا في المحافظات المحررة، التي ستنفذها الوزارة بدعم من شركائها وتستهدف أكثر من ثلاثة مليون مواطناً في 6 محافظات موزعين على 34 مديرية وبحسب المؤشرات الوبائية.. لافتاً إلى أن الوزارة تسلمت مؤخرا ثلاثة مليون و800 الف جرعة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى