اخبار اليمن | قناة سي-بي-سي أذربيجان الدولية تُجري حوارًا صحفيًا مطولًا مع رئيس تحرير صحيفة (عدن الغد)

اخبار اليمن

أجرت قناة سي-بي-سي أذربيجان الدولية حوارًا صحفيًا مطولًا مع الزميل الصحافي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة (عدن الغد) حول تطورات الأوضاع على مختلف الأصعدة والمجالات في الساحة اليمنية وما آلت إليه البلاد خلال الآونة الأخيرة.

وتطرق الزميل بن لزرق أثناء الحوار الصحفي إلى تدهور الوضع العام في مختلف المحافظات اليمنية بسبب إفرازات الحرب التي شنتها جماعة الحوثيين على الدولة ومؤسساتها.

وشدد بن لزرق على ضرورة الضغط بكل الطرق والوسائل على جماعة الحوثيين لارغامها بالموافقة على مبادرات إنهاء الحرب في اليمن وإحلال السلام بعد سنواتٍ من الحرب دمرت كل شيء جميل في البلاد.

وأشار إلى الوضع الإنساني الصعب الذي تُعاني منه الأسر والمجتمعات المحلية والأطفال في اليمن جراء انعدام الخدمات الأساسية وعدم وصول المساعدات الإغاثية بسبب النزاعات المسلحة.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان النظر بعين الاعتبار إلى ما تعاني منه مئات الآلاف من الأسر اليمنية جراء تدهور الاقتصادي والعملة المحلية وصعوبة الظروف المعيشية.

وفي الختام أكد أن الوضع في اليمن بات في أمس الحاجة إلى تدخل دولي جاد لإنهاء الأزمة الحاصلة منذُ سنوات وإحلال السلام في كل ربوع الوطن.

وتعد قناة سي-بي-سي أذربيجان أول قناة تلفزيونية دولية لأذربيجان، وكذلك القناة الإعلامية والتحليلية الوحيدة باللغة الروسية في جنوب القوقاز، منذ عشر سنوات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى