اخبار اليمن | محمد الحضرمي: إذا أردنا حل القضية في اليمن على الولايات المتحدة إنهاء الحرب بغزة

اخبار اليمن

أقترح السفير محمد الحضرمي في ندوة معهد دول الخليج العربية في العاصمة واشنطن حلًا لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول إلى اتفاق يفضي بتوقف الحرب كليًا.

وقال السفير الحضرمي في مداخلة له: إذا أردنا حل القضية في اليمن، ويمكننا التعمق على هذا لاحقًا بشكل اكبر، أعتقد أننا بحاجة إلى أن تقوم الولايات المتحدة، كقوة عظمى، وكأكبر داعم لليمن والآخرين في المنطقة، ان تقوم بإنهاء الحرب في غزة. الولايات المتحدة هي الكيان الوحيد، في نظري، الذي يمكنه الضغط على إسرائيل لوقف الجرائم التي تحدث الآن في غزة. ما يحدث في غزة يجعل المنطقة في حالة غليان، والحوثيون وإيران ووكلاؤها هم المستفيدون من الفظائع والجرائم التي تقوم بها إسرائيل دون ردع او محاسبة.

وأوضح الحضرمي أنه وبدون التعامل مع هذه القضية أولاً، أعتقد أن أي شيء نفعله لحل المشاكل في المنطقة لن يكون ناجحًا. وفي الوقت نفسه، نحتاج إلى التعامل مع الحوثيين كمنظمة إرهابية مع تحييد الشؤون الإنسانية بالطبع. وايضاً نحتاج لدعم مباشر للحكومة لاستعادة مدينة وميناء الحديدة. وإن لم نستعيدها، فعلى الأقل يجب الضغط على الحوثيين ليعودوا للتفاوض كما فعلوا في عام 2018.

ورجح بالقول: أعتقد أن هذا النوع من السياسات سيساعد وأعتقد أن الاعتماد فقط على محاولة الضربات الاجنبية المباشرة فقط سيغذي سرديتهم بأنهم “المدافعون” عن الفلسطينيين وهذه الضربات لن تساعد الحكومة اليمنية ولا الحكومات الأخرى في المنطقة ولا يوجد من يدعم للحوثيين في اليمن إلا من يستفيدون منهم.”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى