اخبار اليمن | السفارة الألمانية توضح سبب منع الطالب العبقري يسلم السعيدي دخول أراضيها

اخبار اليمن

أصدرت السفارة الألمانية في جمهورية مصر العربية الشقيقة توضيحًا عقب منع الطالب العبقري يسلم السعيدي من دخول أراضيها.

وقالت السفارة في توضيحها :في البداية نشكر كل الداعمين الذين ساندوا ابننا وتفاعلوا معنا إعلاميا في الداخل والخارج في النجاح الذي حققه العبقري الصغير في تونس على أمل الوصول إلى مسابقة البطولة الأوروبية في ألمانيا ، و كلنا ثقة بتجاوز العقبات مهما كانت ويحذونا الأمل بالوصول بطلابنا العباقرة إلى مصاف الدول الأخرى .

وأضافت بالقول: حيث تم إشعارنا في مدارس النهضة الاهلية النموذجية أبين جعار من قبل والد الطفل العبقري يسلم وليد السعيدي ، بأن السفارة الألمانيّة في القاهرة أبلغته بعدم الموافقة على تاشيرة الدخول إلى ألمانيا وذلك للمشاركة في مسابقة الحساب الذهني (البطولة الأوروبية) التي ستقام على أراضيها .

وأوضحت قائلةً: وحرصا منا قمنا بالتواصل مباشرة مع الهيئة الدولية لعلماء التنمية البشرية الراعية للمسابقة التي أقيمت في تونس وهي ذات الجهة التي قامت بالترشيح لمسابقة البطولة الأوروبية حيث جاء ردهم على النحو التالي :

– بطولة ألمانيا لم تنظمها الهيئة وإنما ساندت وساعدت المنظمين لنجاح بطولتهم – والهيئة أجلت إعلان الأولمبياد في باريس لهذا السبب .
– الرفض شمل جميع الجنسيات التي تم ترشيحها بدون استثناء أحد .
– السبب الأساسي بعد التدقيق والمتابعة و لم يخبرنا به المنظمون في حينه انهم لم يحصلوا على موافقة الحكومة الألمانية لتنظيم البطولة ، وإنما كان املا منهم بموافقة الحكومة الألمانية على منح التأشيرات .
ومع الأسف علمنا ذلك بعد فوات الأوان ، هذا ما نحب توضيحه للرأي العام .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى