اخبار اليمن | أبين.. أختتام دورة توعوية لضباط الحزام الأمني الساحل متخصصة بالقانون الدولي وحقوق الإنسان

اخبار اليمن

باشراف من الإدارة العامة للتوجيه المعنوي بالحزام الامني بمحافظة أبين، اختتمت ضهر أمس الخميس الدورة التدريبية التوعوية المتخصصة بالقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان ل(30) ضابط وصف ضباط من قوات الحزام الأمني الساحل بمدينة شقرة الساحلية شرق أبين.
حيث استمرت الدورة التدريبية لمدة خمسة أيام متتالية في إطار اكتساب المعارف وابراز القدرات وتاهيل وتعزيز كيفية التعامل، مع اي صراع او نزاع دائرة في بلادنا لدى الخصوم او اي مواجهات عدائية تستهدف السكينة العامة والمدنيين.
وفي اختتام الدورة التدريبية ألقى ركن التوجيه المعنوي بالحزام الأمني / ابرهيم سيود كلمة استهلها بالشكر والتقدير للجهود التي تم بذلها خلال فترة الدورة من المحاضر وتأتي هذه الدورة ظمن نشاط الإدارة العامة التوجيه المعنوي الحزام الأمني أبين
متمنيا” أن تكون قد عمت الاستفادة من الدورة لتعكس نفسها على سلوكيات وتصرفات ضباط وأفراد القطاع في النقاط والمواقع الأمنية وتعاملها مع المواطن .
من جانبه أوضح النقيب/ صالح مقور أن الدورة أفادت مجمل المشاركين بالعديد من المعلومات النظرية للاسهام بإنجاز يلامس الواقع بإذن الله، وتخرج يرفع كفاءات قواتنا المرابطين في نقاط التفتيش وكيفية تعاملهم لتعزيز ثوابت الأمن العام وحقوق الإنسان.
واختتم النقيب/ عبدالعزيز باداس لختام الدورة بكلمة ثمن فيها جهود الجميع نيابة عن زملائة في قيادة الحزام الأمني الساحل وشقرة بشكل خاص كلآ باسمة وصفته، شاكرآ دور قيادة الحزام الأمني بالمحافظة بقيادة العميد حيدرة السيد وكذلك جهود ركن التوجيه المعنوي ابراهيم سيود وكل الأساتذة لما يولية من اهتمام كبير في إطار التأهيل والانضباط وبناء مؤسسة أمنية نوعية واعية تعزز دعائم الأمن والاستقرار
وخلال الدورة التي شارك فيها نخبة من الضباط والجنود لتعزيز قدراتهم النوعية في يومهم الأول أعطو انطباع إيجابي ورسالة سامية في سرعة التطبيق العملي الميداني بكيفية التعامل الإنساني في مراحل النزاع والاقتتال المباشر والغير مباشر.
*من سعيد عرفة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى