اخبار اليمن | جماعة الحوثي تعتدي على قاضي في صنعاء وتحتجز سيارته

اخبار اليمن

أقدمت عناصر حوثية على ارتكاب اعتداء جديد على أحد أفراد السلطة القضائية بعد يومين فقط من الإعتداء على القوانين القضائية والتي تجعلها تابعة للسلطة التنفيذية وتخالف المعايير الدولية القائمة على فصل السلطات لحفظ لنظام والقانون.

وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني ان عناصر حوثية تتبع ما يسمى الضبط المروري قامت بالاعتداء على القاضي حسين عبدالقادر الجنيد عضو الشعبه الإدارية بأمانة العاصمة وتهديده والتلفظ عليه واحتجاز سيارته بالقوة .

وأضافت المصادر ان العناصر الحوثية الحقت اضرار كبيرة في السيارة والتي تم احتجازها فى حجز المرور بشكل غير قانونى .

وأكدت المصادر ان الاعتداء طال أيضا المرافق الشخصي للقاضي وإهانته فى مكان عام – شارع تعز جوار الشركة اليمنية العمانية – بدون اى مخالفه تذكر وبدون إبلاغه عن سبب ذلك التصرف وبالمخالفه الصريحة لقانون المرور .

وبحسب المصادر نفسها فإن السلطة القضائية فشلت في إطلاق سراح مرافق القاضي والإفراج عن سيارته حتى الآن نظرا للصلاحيات التي يمتلكها الضبط المروري والتي تفوق صلاحيات القضاء وهو ما يجعل القضاء عاجزا عن القيام بوجباته على اكمل وجه .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى