اخبار اليمن | المجلس الانتقالي الجنوبي في لحج ينظم لقاءً تشاورياً لرؤساء المراكز النسوية في الحوطة وتبن

اخبار اليمن

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، لقاءً تشاورياً مع رؤساء المراكز النسوية في مديريتي الحوطة وتبن. ويأتي هذا اللقاء ضمن جهود المجلس لتعزيز دور المرأة الجنوبية في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

في مستهل اللقاء، رحب الأستاذ وضاح نصر عبيد الحالمي، رئيس الهيئة التنفيذية، بالحاضرات، مشيداً بالدور المحوري الذي تؤديه المرأة في المراكز النسوية. وأكد أن المرأة الجنوبية تساهم بشكل فاعل ومؤثر لا يقل أهمية عن دور الرجل في كافة المراحل النضالية والسياسية، موضحاً أن دعم وتمكين المرأة هو جزء أساسي من استراتيجية المجلس الانتقالي الجنوبي لتعزيز شراكتها الفعالة في بناء المجتمع الجنوبي.

من جهتها، ألقت الأستاذة رابعة السقاف، مدير إدارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي في المحافظة، كلمة أثنت فيها على أهمية اللقاء في بحث القضايا التي تهم المرأة الجنوبية ومناقشة تطلعاتها. وأكدت السقاف أن المرأة في لحج تُعد نموذجاً يحتذى به، فهي ليست فقط قيادية فاعلة ولكنها أيضاً رائدة في مجال الأعمال والحرف. وأوضحت أن إدارة المرأة والطفل تسعى جاهدةً لتمكين المرأة عبر برامج وأنشطة تلبي احتياجاتها وتعكس تطلعاتها، مؤكدةً أن هذه الجهود تسهم في الارتقاء بدور المرأة على كافة الأصعدة.

وأضافت السقاف: “إن المرأة الجنوبية كانت ولا تزال رمزاً للقيادة والإبداع في مختلف المجالات، ونحن في المجلس الانتقالي نعمل باستمرار لتمكينها وتوفير بيئة مناسبة لدعم حضورها القوي على الساحة السياسية والاجتماعية.”

تناول اللقاء أيضاً أبرز الأنشطة التي تقوم بها المراكز النسوية في الحوطة وتبن، بالإضافة إلى استعراض الصعوبات التي تعيق جهودها. كما شهد اللقاء مداخلات مثمرة ونقاشات بناءة أسفرت عن توصيات هامة تهدف إلى تعزيز دور المرأة وتمكينها من مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية.

في ختام اللقاء، تم الاتفاق على حزمة من القرارات التي من شأنها تفعيل دور المراكز النسوية بشكل أكبر، ما يعزز من حضور المرأة ومشاركتها الفعالة في بناء المجتمع وخدمة قضاياه الحيوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى