اخبار اليمن | شباب السوم بالوجيب يقيمون احتفالية بذكرى المولد النبوي

اخبار اليمن

احتفاءً بحلول شهر ربيع الأنوار على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم ، وللمرة الرابعة على التوالي نظم شباب (السوم) بمنطقة الوجيب مكان آل عمر بن سعيد بحوطة أحمد بن زين مديرية شبام حضرموت مساء الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري قراءة في السيرة العطرة والشمائل المحمدية.

وفي الجلسة التي حضرها منصب المقام الحبيب أحمد بن سالم الحبشي ، تم قراءة فصولٍ من مولد الإمام “الديبعي” ، وشنف خلالها المنشدون الآذان بإلقاء قصائد من كلام السلف.

وكان الشيخ / صالح حسن بن طالب قد ألقى كلمة ترحيبية نيابةً عن اللجنة المشرفة شكر من خلالها جهود الداعمين والمساهمين في إقامة هذه الفعالية داعياً الله أن يكتب أجرها في ميازين حسناتهم .. ولفت أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يعد من أعظم الأعياد رغم أنف المعاندين والمخالفين ، داعياً الجميع التعلق بالجانب النبوي من خلال المحبة الخالصة لشخصه والإكثار من الصلاة عليه في كل وقت وحين.

عقب ذلك تحدث الأساتذة السادة / سالم بن عبدالرحمن الحبشي وعبداللاه بن سالم بن سميط وسالم بن حسين الحامد بكلمات معبرة عن هذه المناسبة أوضحت بأن هذا النبي الكريم هو منقذ البشرية من الظلمات إلى النور وحُقَّ لنا أن نفتخر ونفاخر به فهو (الأول) في تحقيق أرقام قياسية في الخُلُق والحلم والكرم ، وعدّدوا جملة من المواقف العظيمة والأحداث الأليمة التي مرت في حياته وتجاوزها بنجاح.

وأشاروا إلى أن رواد هذه المجالس يباهي بهم الله الملائكة وإن كانت ليلة القدر خيرّ من ألف شهر فإن ليلة ميلاد المصطفى خير من الف قدر .. وأكدت الكلمات أن السيرة النبوية لها باع قديم ، إذْ تمت كتابتها عن طريق عدد من التابعين الأجلاء منهم لا الحصر عروة بن الزبير بن العوام وأبان بن عثمان بن عفان رضي الله عنهم.

هـذا وكان المنظمون لهذه الاحتفالية قد أعدوا مأدبة عشاء على شرف الحاضرين الذين وفدوا من مختلف المناطق المجاورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى