اخبار اليمن | مناصب آل عطاس: تمثيل مطالب حضرموت من خلال مكون او حزب أو قبيلة مرفوضة جملة وتفصيلا

اخبار اليمن

اصدر مناصب آل عطاس بيانا، اكدت من خلاله على رفضها تمثيل مطالب محافظة حضرموت من خلال مكون او حزب او قبيلة.

وقالت في بيانها انها ترفض جملة وتفصيلا تمثيل محافظة حضرموت دون التشاور والتوافق الكامل لكل ابناءها.

وجاء في البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر من مناصب آل عطاس

تمر حضرموت اليوم بمرحلة حرجة وأزمة سياسية انعكست آثارها السلبية على الامن والأحوال المعيشية للمواطنين والخدمات العامة، خاصة في قطاع الكهرباء الذي أصبح يعمّق من معاناة المواطنين ويزيد من تفاقم الوضع العام. في ظل هذه الظروف، ونرى أنه من الضروري أن تلعب كافة مكونات المجتمع الحضرمي، سواء كانت المدنية أو الدينية أو الاجتماعية، دوراً أكبر في حلحلة هذه الأزمة وتقريب وجهات النظر للخروج من هذا المأزق بما يخدم الصالح العام.

وبناءً على ذلك، نؤكد على ما يلي:

1. يؤكد مناصب ال عطاس بأن حضرموت بتنوعها وتعددها مكون كبير جدا ولا يمكن اختزال تمثيله من خلال جماعة او مكون او حزب او قبيلة مالم يحصل تشاور وتوافق كامل، لذا فان الدعوات التي يطلقها كل من حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع اليوم والداعية لاحتكار التمثيل في كيانه غير مقبولة لدينا جملة وتفصيلا.

٢. نؤكد تأييدنا الكامل لمطالب وحقوق حضرموت المشروعة، والتي تتمثل في جوانبها المالية والإدارية والسياسية. هذه المطالب التي تشهد التوافق الشعبي الحضرمي ولكون حضرموت دائماً كنموذج يحتذى به في الحفاظ على روح الدولة ومؤسساتها، كما أنها على مر العقود كانت رافداً رئيسياً لخزينة الدولة.

٣. ندعو ان تتبنى السلطة المحلية بالمحافظة الدعوة لعقد ورشة عمل تشرف عليها لجنة مختصة تضم الأكاديميين، مسؤولين حكوميين، رجال المؤسسات العامة، وخبراء من أبناء المحافظة. تهدف هذه الورشة إلى وضع مصفوفة احتياجات وحقوق حضرموت من منظور علمي ومهني دقيق.

٤. نعلن رفضنا القاطع لاستخدام معاناة المواطنين كوسيلة ضغط في هذا الصراع، ونخص بالذكر تعطيل مرور المحروقات المخصصة لمحطات توليد الكهرباء من بترومسيلة، سواء بالتأخير أو المنع. هذه الأساليب تزيد من معاناة المواطن الحضرمي، وهو أمر نرفضه تماماً.

٥. نطالب السلطتين المركزية والمحلية بضرورة العمل على إيجاد حلول عاجلة لمشكلات الخدمات العامة، لا سيما في قطاعي الكهرباء والمياه، بما يخفف من معاناة المواطنين.

٦. نرفض بشكل قاطع أي أعمال أو تصرفات او نقاط غير نظامية ولا تتبع الدولة من شأنها المساس بأمن واستقرار حضرموت أو التأثير على عمل مؤسسات الدولة، وندعو الجميع للالتزام بالحفاظ على السلم الاجتماعي.

٧. نؤيد الدعوة الصادرة عن اللقاء الموسع الذي دعت اليه السلطة المحلية في ٨ اغسطس في مدينة المكلا والذي نادى لوحدة الصف، كما نؤيد البيان الصادر عن مناصب آل عمودي ومقادمة قبيلة سيبان لعقد لقاء عام موسع بهدف توحيد الصف الحضرمي ورصّ الصفوف خلف موقف موحد يخدم مصالح حضرموت وحقوق أبنائها.

وفي الختام، نؤكد على أن حضرموت بحاجة إلى تضامن وتعاون جميع أبنائها للحفاظ على أمنها واستقرارها وخدمة مصالحها العليا.

والله ولي التوفيق،

صادر عن: مناصب آل عطاس

1-المنصب محمد صالح العطاس ( حريضة)

2- المنصب علوي بن علي لن هادون العطاس ( المشهد)

3- المنصب محمد بن عبدالله العطاس ( حريضة )

4- المنصب عبدالله بن احمد العطاس ( عمد )

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى