اخبار اليمن | برعاية محافظ محافظة أبين .. السلطة المحلية مديرية زنجبار تقيم ورشة عمل "التخطيط لتميز الأعمال"

اخبار اليمن

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم اقامت السلطة المحلية مديرية زنجبار اليوم”الثلاثاء “ورشة عمل بعنوان ” التخطيط لتميّز الأعمال ” بالاشتراك مع المركز الاستشاري الأول بحضور نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاستاذ مهدي محمد الحامد ومدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار علي محسن الشدادي وخلال الورشة الذي اعدٌها وقدمها د. مرتضى إبراهيم عثمان بمشاركة القيادات الادارية بمديرية زنجبار..

عبر الامين العام للمجلس المحلي محافظة أبين الاستاذ مهدي محمد الحامد عن أهمية تأهيل القيادات الادارية بمديرية زنجبار والتعرف على اهمية التخطيط واعداد الخطط بما يسهم في تحسين جودة العمل وتنفيذ البرامج بما بكفاءه تحقيق التنمية المحلية وتلبية احتياجات المجتمع المحلي.
من جانبه عبر مدير عام زنجبار المهندس مختار الشدادي عن ضرورة بناء قدرات الهيئات الادارية وتطوير مهاراتها وهذه مسؤولية تتوجب علينا العمل بامانة واخلاص وفق التخطيط والبرامج والاحتياجات التنموية.

وتهدف الورشة الي فهم الاداء العام للعمليات وفرص التحسين بغرض تعظيم النتائج والمخرجات.
وكدا فهم الترابط بين استراتيجية المديرية والمحافظة والخطط التشغيلية وفهم التداخل بين الجودة والاستراتيجية.

كما استعرض المدرب د. مرتضى إبراهيم عثمان للمشاركين في الورشة اهمية تحديد الاولويات ومعرفة الشركاء المساهمين والتحليل البيئي المبني على تحليل واقعي والعمل على تحقيق الجودة في العمل التي تعني الاشياء الصحيحة من أول مرة بطريقة صحيحة وهذا يؤدي الى تقليل الجهد والوقت والتكاليف،كما عرف الفرق بين الموازنة والميزانية.

وقد خرجة الورشة بعدد من التوصيات التي ستعمل على تحسين جودة الاداء والقيام بالمهام وفق رؤية واضحة مبنية على التخطيط المسبق.

حضر الورشة الأمين لعام للمجلس المحلي زنجبار غسان شيخ فرج واعضاء الهيئة الادارية بالمجلس المحلي زنجبار عارف عشال ومحفوظ فارع ومنصور حيدره ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي م. وليد سعيد محمد المرقشي والاكاديمي مدير مؤسسة أبين للتنمية.د.فوزي النخعي ومدير مكتب المدير العام للمديرية أحمد فضل سالم ورئيس منتدى زنجبار الثقافي العقيد محمد عكف واعضاء المكتب التنفيذي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى