اخبار اليمن | مرجعية قبائل حضرموت تحدد موقفها السياسي من الخلافات التي تعصف بالمحافظة

اخبار اليمن

قالت مرجعية قبائل حضرموت انها تتابع الأزمة الراهنة على الساحة الحضرمية وتداعياتها التي قد تدخل المحافظة في أتون الفوضى بعد أن كانت نموذجا للسلم في المناطق المحررة.
واكدت مرجعية قبائل حضرموت على ضرورة تلبية مطالب أبناء حضرموت المشروعة على وجه السرعة، وهي ما نادت به المرجعية في مواقفها وبياناتها السابقة ولقاءاتها بالجهات ذات الاختصاص.
فإنها تطالب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية بالآتي:

1-عدم تجاوز حضرموت كطرف مستقل في التسوية السياسية لحل الأزمة في اليمن، وعدم اختزال تمثيلها في شخوص أو مكونات، واحترام ما توافق عليه أبناء حضرموت في المشاورات الحضرمية بمدينة الرياض لعام 2023م وأن أي تهميش للإرادة الحضرمية سيجعل أبناء حضرموت قاطبة في حل من أية التزامات.
2-الاستفادة من قيمة كامل كمية النفط المخزنة في ميناء الضبة لإنشاء محطة كهرباء غازية تغطي العجز في المحافظة.
3-زيادة حصة حضرموت من مبيعات النفط إلى 50% كحد أدنى لاستفادة السلطة المحلية منها في تنمية المحافظة ودعم قطاعات التعليم والصحة والمياه.
4-اعتماد تجنيد ما لا يقل عن 20 ألفاً من أبناء حضرموت واستيعابهم في المؤسسات العسكرية والأمنية بالمحافظة وفق معايير صحيحة تشمل جميع أطياف المجتمع الحضرمي.

والله الهادي إلى سواء السبيل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى