اخبار اليمن | أبين.. مؤسسة رؤيا المستقبل تقوم بعدد من التوعيات في مجال مكافحة انتشار المخدرات واطلاق الاعيرة النارية

اخبار اليمن

برعاية مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/ابين اقامت مؤسسة رؤيا المستقبل الاجتماعية التنموية م/ابين عدد من الحلقات التوعوية بمقر المؤسسة بالعاصمة زنجبار حول ظاهرتي انتشار تعاطي المخدرات وإطلاق الاعيرة النارية وخطورة الرصاص الراجع على المجتمع .

حيث تأتي هذه التوعيات في اطار خطة عمل مؤسسة رؤيا المستفبل الاجتماعية التنموية بالمحافظة والتي استمرت طوال شهر كاملا بواقع توعيتين في كل اسبوع استهدفت خلالها عدد من شرائح المجتمع وقطاعاته المختلفة، كقطاع الامن والتربية والتعليم وادارة الاوقاف والارشاد وقطاع الصحة والاعلام و ادارة المرأة والطفل المجلس الانتقالي م/ابين وائمة المساجد إضافة الى عدد من الشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات وبعض اولياء الامور وشربحة من الشباب والشابات بمديرية زنجبار.

حيث تعرف المشاركون خلال التوعيات على جملة من المفاهيم حول خطر هذه الظواهر الدخيلة على المجتمع واثرها السلبي على الأسرة والافراد بشكل خاص وماهي اهم العوامل والاسباب والدوافع التي تؤدي الى انتشارها وكيفية طرق معالجتها او الحد منها بقدر المستطاع.

كما نوقش خلال التوعية كذلك كيفية تعزيز الدور الايجابي لمنظمات المجتمع المدني بكافة اشكالها في عملية التوعية من خطر ظاهرة تعاطي المخدرات بكافة انواعها على الفرد وعلى الاسرة مرورا بالمجتمع وايضا دورها الذي تلعبه في عملية توعية المجتمع بخطورة اطلاق الاعيرة النارية في الهواء بشكل عشوائي وخطر الاصابة من جراء الرصاص الراجع على الافراد في المجتمع.
ومدى دور الجهات الامنية المختصة في المحافظة في مكافحة المخدرات واطلاق الاعيرة النارية.

وقد خرجت التوعيات بعدد من التوصيات التي اوصى بها المشاركون خلالها وهي كالتالي:

_تكثيف حملات التوعية المستمرة بخطورة هاتين الظاهرتين على المجتمع
_ ضرورة سن القوانين الرادعة وتطبيف اشد العقوبات على مرتكبي هذه الظواهر وخاصة مدمني المخدرات ومروجيها وتجار المخدرات .
_ التنسيق مابين السلطة المحلية في المحافظة وبين منظمات المجتمع المدني في عملية الشراكة للتوعية من خطر المخدرات.
_ حث الدولة والحكومة على فتح مراكز لعلاج الادمان في جميع المحافظات.
_ التوعية المستمرة في المدارس ورياض الاطفال بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم في المحافظة.
تجريم مطلقي الاعيرة النارية باستهتار في الهواء والتسبب بحوادث وفاة اواعاقة مستدامة للاخرين بسبب الرصاص الطائش والراجع.
_ اشراك الاعلام من خلال تبني عملية التوعية الاعلامية بخطورة هاتين الظاهرتين على المجتمع والافراد في كافة وسائله الاعلامية المختلفة.

والعديد من هذه التوصيات التي خرجت بها هذه التوعيات.

وفي كلمة للاستاذه فلسطين بركات // في منصة مؤسسة رؤيا المستقبل بانه سوف يثم العمل بالمخرجات في الشهرين القادميين باذن الله.

كما تمت دورات التوعية من قبل إدارة المرأة والطفل في مؤسسة رؤيا المستقبل بااشراف / مديرة دائرة المرأة والطفل بمؤسسة رؤيا المستقبل ا/قدرية فضل محمد

*من ناصر الجريري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى