اخبار اليمن | رئيس حلف قبائل شبوة "الخبيلي" يشيد بالدور الإماراتي في تعزيز الأمن بشبوة ودعم التنمية الشاملة

اخبار اليمن

أشاد رئيس حلف قبائل شبوة، الشيخ فارس بن ناصر الخبيلي، بالجهود الكبيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم وتعزيز المنظومة الأمنية في محافظة شبوة، مؤكدًا أن هذا الدعم السخي يعد من أبرز المشاريع التي استفاد منها أبناء المحافظة، خاصة في الجانبين الأمني والعسكري. وأكد أن تحقيق الأمن والاستقرار هو الأساس الذي تقوم عليه التنمية الشاملة في أي منطقة.

وعبّر الشيخ الخبيلي عن شكره وتقديره للمتابعة المستمرة من قِبل باني شبوة ومحافظها الشيخ عوض بن محمد بن الوزير، الذي كان له دور كبير في تحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة. وأضاف أن الدعم الإماراتي جاء بمبادرة كريمة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي وجه بتمويل وتنفيذ مجموعة من المشاريع الأمنية في مديريات المحافظة ومركزها، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة.

وأشاد الشيخ الخبيلي أيضًا بمشروع الطاقة الشمسية الذي يعد الأول من نوعه في محافظة شبوة، والذي وُضع حجر الأساس له مؤخرًا بقدرة 53 ميجاوات بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة. وأكد أن هذا المشروع سيسهم بشكل كبير في تحسين البنية التحتية للطاقة في المحافظة وتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة النظيفة، ما يعزز مسار التنمية المستدامة في شبوة.

ودعا الشيخ الخبيلي أبناء وقبائل محافظة شبوة إلى الاستفادة من الدور الفعّال للأجهزة الأمنية والالتزام بالنظام والقانون لحل النزاعات، مؤكدًا على أهمية نبذ الثأر والتحاكم إلى السلطات الأمنية المختصة لتقديم الجناة للعدالة وتحويلهم إلى القضاء.

كما وجه شكره للسلطات القضائية في شبوة على جهودها في حل قضايا المواطنين وتنفيذ القصاص الشرعي، مما ساهم في تخفيف الأعباء الكبيرة التي تكبدتها المحافظة نتيجة الأعراف القبلية. وأكد أن شبوة اليوم تنعم بفضل الله ثم بفضل دعم أشقائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما جعلها نموذجًا للتنمية المستدامة والأمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى