اخبار اليمن | رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي يترأس لقاء برؤساء جمعيات مستخدمي الري بلحج

اخبار اليمن

ترأس المهندس صالح مساعد الأمير رئيس الاتحاد الزراعي الجنوبي ،لقاء صباح اليوم الأحد مع رؤساء جمعيات مستخدمي المياه في دلتا تبن بلحج وجاء اللقاء بهدف الاطلاع على الواقع الزراعي والتحديات التي تواجه المزارعين في دلتا تبن بلحج، وكيفية استقبال مياه السيل لهذا الموسم.

وجاء اللقاء بحضور الاخ عبدالله فضل عبدالله المجيد نائب مدير الري لحج والاخ صالح الكور رئيس اتحاد التعاوني الزراعي محافظة لحج وعددا من رؤساء جمعيات مستخدمي الري بلحج.

و خلال اللقاء عبر رئيس اتحاد التعاوني الزراعي لحج الاخ صالح الكور عن تقديره للجهود التي يوليها محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله تركي و المهندس عبد الملك ناجي وكيل وزارة الزراعة مدير مكتب الزراعة لحج والاخ صالح مساعد الامير رئيس اتحاد التعاوني الزراعي في الاهتمام بالقطاع الزراعي والنهوض به للأفضل باعتبار محافظة لحج سلة غذائية تسهم في الحفاظ على الامن الغذائي والاهتمام بقطاع الري.

وتناول اللقاء القضايا الرئيسية والتحديات التي تواجه المزارعين والجمعيات في إدارة مياه الري، حيث أشار نائب مدير الري بالمحافظة لحج إلى أن مياه سيل لهذا الموسم جاءت متاخره وان اول سيل وصل في تاريخ 12 اغسطس ثم توالت هزرارت بشكل يومي قطعت شوط لاباس به وأن الرقعة الزراعية المروية، بلغت مساحتها حوالي 5850 فدان.

وأشار في حديثه ان مياه السيل وصل الى اراضي لها اعوام ما تروى في عبر السعدين وشرج المحلوي.

وطرق اللقاء إلى ابرز التحديات لدى الجمعيات والتي تطرق لها المشاركون في الاجتماع تتضمن شح المصادر المائية والاعتداءات على المصادر المائية من خلال وجود مخالفين.

واستمع صالح مساعد الامير إلى جميع التحديات والمطالب المطروحة من قبل رؤساء جمعيات مستخدمي المياه في دلتا تبن حيث أعرب عن اهتمامه الكبير بمشكلات الري والزراعة، وأكد على أهمية معالجة هذه القضايا بشكل سريع.

وثمن رؤساء جمعيات مستخدمي المياه دور اتحاد الزراعي ومكتب الزراعة لحج في المتابعة واللقاءات لمعالجة التحديات التي تواجههم على أرض الواقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى