اخبار اليمن | ثانوية الحوطة للبنين بمديرية شبام تحتفي باليوم العالمي للنظافة وتكرم 44 عاملاً

اخبار اليمن

احتفاء باليوم العالمي للنظافة الخامس عشر من سبتمبر وبحضور المدير العام لمديرية شبام حضرموت – رئيس المجلس المحلي الأستاذ طارق طالب فلهوم وبدعم سخي من الشيخ / صالح عبدالرب البيضاني مدير محل المعادن والبلاستيك ، شهد الطابور الصباحي بثانوية الحوطة للبنين بوادي حضرموت لهذا اليوم الحفل الخطابي والتكريمي لعمال النظافة بمحور مدينة الحوطة وضواحيها.

وفي كلمته رحب مدير الثانوية الأستاذ / علي عباس بن طالب بالضيوف متحدثا عن تاريخ منظمة النظافة وفكرة تأسيسها التي بدأت من شمال أوروبا ، لافتاً أن النظافة أدبٌ اسلامي رفيع حثَّ عليه الرسول الأكرم ، وان هذه الفـئة هم من يستحقون الإشادة ومن تُرفع لهم القبعات ، شاكرا لمن رعى ودعم إقامة هذه الاحتفالية.

وفي حديثه قال راعي الحفل الشيخ / صالح عبدالرب البيضاني : ((إننا معهم ولن ننساهم .. وأن هذا التكريم لا يوازي شيئاً من جهود هؤلاء العمال وإنما هو تشجيع لهم)) .. وطالب كل مواطن التعاون معهم ومبادلتهم الود والاحترام.

ونيابةً عن إدارة مكتب النظافة بالمديرية ثمَّن الاخ / محمد هادي سند هذه اللفتة التي عبرت بالملموس عن التقدير البالغ للعامل البسيط واحترامه داخل مجتمعه ، معبراً عن شكره لكل من شارك ودعم لإحياء هذه الذكرى.

من جهته أوضح مدير إدارة التربية الأستاذ ممدوح سالم بن كدة في كلمة مختصرة له أن هذه الاحتفائية تأتي من ضمن برنامج أعدته عدداً من مدراس المديرية فلهم كل الشكر والتقدير ، مثنياً على جهود عمال النظافة وأنهم تاج على الرؤوس يستحقون الكثير.

وفي كلمة السلطة المحلية أشار الأستاذ طارق طالب فلهوم أن هذا اليوم يأتي ليقف الواحد وقفة جادة أمام تعامله مع عامل النظافة وسلوكياته مع التخلص من المخلفات .. وقال : ((من المؤسف أن ترمى النفايات على قارعة الطريق وهو فعلٌ مرفوض لا يرضى به دين ولا أخلاق)) مضيفاً أنه سيتخلل برنامج الاحتفاء باليوم العالمي تكريم عامل النظافة وغرس عدد من الأشجار وإقامة المعارض الفنية.

عقب ذلك جرى تكريم عدد (44) إدارياً وعاملاً بشهادات تقدير وحوافز مالية وجوائز تشجيعية.

حضر هذه الفعالية الأخوة / رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي شبام فهيم ثابت بن كدة ومدير مكتب النظافة والتحسين وفارس مشعل بن عبدالعزيز وعاقل حي مدينة الحوطة عبداللاه عمر الحبشي ورئيس قسم التدريب والتأهيل بإدارة التربية صالح أحمد عبدالله الحبشي وعاقل حي الحوطة الوسطى علي عمر السعدي وعدد من المعلمين والعاملين بالثانوية وجمعٌ من الطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى