اخبار اليمن | الوزير الزعوري ونائب المحافظ يضعان حجر الأساس لمشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة لمحافظة عدن

اخبار اليمن

برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك ، قام معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري و نائب محافظ العاصمة عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون سعيد بمعية المهندس احمد المدخلي مدير البرنامج السعودي لإعادة إعمار وتنمية اليمن والاستاذ علي باشماخ المدير العام التنفيذي لمؤسسة صلة، صباح اليوم ، بوضع حجر الأساس لبدء العمل بتنفيذ مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة للعاصمة عدن ، وذلك في منطقة حقل بئر أحمد ، والبالغ تكلفة المشروع (١٥) مليون ريال سعودي بتمويل من البرنامج السعودي لإعادة إعمار وتنمية اليمن وتنفيذ مؤسسة صلة .

وخلال التدشين أشاد معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدعم البرنامج السعودي لاعمار اليمن على ما يقدمه من مشاريع تنموية متعددة في مختلف المجالات ، مشيرا ان هذا المشروع سيمثل رافدا جديدا ومهما لزيادة كميات مياه الشرب التي تغذي العاصمة عدن .مؤكدا أهمية المشروع في إدخال الطاقة المتجددة لتشغيل الآبار الجديدة والتي من شأنها ستعمل على توفير الطاقة ومن ثم حماية البيئة .
شاكرا لمؤسسة صله تنفيذها المشروع.

من جانبه عبر نائب محافظ محافظة عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون عن سعادته ان يكون الى جانب معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، لوضع حجر الأساس لهذا المشروع المهم نيابة عن معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس الذي يولي قطاع المياه أهمية خاصة والمشاريع الخدمية بشكل عام . مؤكدا أهمية المشروع والذي سيخدم حوال (٨٠٠,٠٠٠) من سكان العاصمة عدن بشكل مباشر وحوالي (١,٥٠٠,٠٠٠) نسمة بشكل غير مباشر .

فيما قدم الدكتور جلال الحميدي ضابط المشروع شرحا عن مكونات المشروع الذي يتكون من حفر عشرة آبار بعمق يصل إلى(٣٥٠) متر وتركيب عشر مضخات و عشرة عدادات وربط الآبار بشبكة المياه في حقل بئر أحمد مع بناء عشر غرف للآبار وتركيب محطة شمسية بقدرة (٦٠٠) كيلوات لتشغيلها ..بالإضافة إلى بناء مبنى الإدارة للحقل وغرفة تحكم المنظومة وتأمينها .وتأهيل (٢٠) من عمال المؤسسة على استخدام الطاقة ورفع نسبة الضخ إلى ٣٦% .

حضر وضع حجر الأساس عدد من المسؤولين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى