اخبار اليمن | المؤسسة الطبية تنفذ ( 3 ) دورات تنشيطية حول الإدارة المجتمعية لحالات سوء التغذية بأبين

اخبار اليمن

دشن الدكتور صالح الثرم، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين، ومعه الاخ أحمد حيدان، منسق المؤسسة الطبية الميدانية بالمحافظة، دورات تدريبية تنشيطية للعاملين الصحيين حول الإدارة المجتمعية لحالات سوء التغذية (CMAM)‏.في إطار برنامج التغذية التكميلية ضمن مشروع التغذية التكميلية الذي تنفذه المؤسسة الطبية الميدانية بدعم من برنامج الغذاء العالمي.

تهدف هذه الدورات التدريبية اللي ستستمر ٥ أيام إلى تعزيز قدرات ومهارات العاملين الصحيين في مجال إدارة حالات سوء التغذية، وتنمية الوعي بأهمية التغذية التكميلية وكيفية تنفيذها بشكل فعال في ٣٧ موقع صحي بمديريات رصد، سرار، سباح، أحور، المحفد وخنفر.

يأتي هذا البرنامج ضمن الجهود والتنسيق المثمر بين مكتب الصحة بالمحافظة والمؤسسة الطبية لتوسع مشروع التغذية التكميلي وتحسين الوضع الصحي والتغذوي للمجتمع في ستة مديريات من منتصف العام الحالي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة بعد أن كان العمل مقتصر فقط في مديريتي أحور والمحفد.

يشرف ٣ مشرفين من وزارة. الصحة على تنفيذ الدورات الثلاث، حيث تستهدف كل دورة ٢٥ مشارك يقوم على تدريبهم مدربان ويشرف على ذلك مشرف وزاري

ألقى الدكتور الثرم، والاستاذ أحمد حيدان، ومديرة مشروع التغذية التكميلية بالمؤسسة الطبية، الدكتورة أرزاق سليمان، كلمات تحفيزية خلال انطلاق دورات التدريب. شددوا خلال هذه الكلمات على أهمية الالتزام بالحضور والمشاركة الفاعلة في الدورات، وضرورة تطبيق المعلومات والمهارات المكتسبة على أرض الواقع.

وحثوا المشاركين على نقل المعرفة والمهارات التي سيحصلون عليها إلى زملائهم في المرافق الصحية، بهدف تعزيز الجودة والكفاءة في تقديم الخدمات الصحية.

حضر ذلك مدراء مكاتب الصحة بمديريات خنفر ، رصد، المحفد وسرار.

*من محمد ناصر مبارك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى