اخبار اليمن | الشعبة المدنية و الإدارية بمحكمة استئناف عدن تأمر بوقف تنفيذ الحكم الصادر بحق مدير عام مديرية الشيخ عثمان

اخبار اليمن

أمرت الشعبة المدنية والادارية بمحكمة استئناف عدن، بوقف تنفيذ الحكم الإبتدائي الإداري رقم 48 الصادر بتاريخ 2022/6/27م وما تعلق به من آثار في الحكم الجنائي وذلك حتى الفصل في الاستئناف المنظور أمام الشعبة الإدارية.
وكانت محكمة الأموال العامة الابتدائية في عدن، قد أصدرت حكمًا قضي بحبس وسام معاوية مدير عام مديرية الشيخ عثمان لمدة عام مع وقف التنفيذ، بتهمة رفضه عودة سوق قات ماوية والهاشمي
وأوضحت وثيقة الشعبة المدنية والإدارية بمحكمة استئناف عدن أن الاستئناف الإداري رقم 27 للعام 1445هجرية، قد تلقى طلب الأمر على عريضة مقدم من المجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان صادر ضد جعفر علي عبد الرب.
وحسب وثيقة أمر على عريضه، أنه بعد الاطلاع على نصوص قانون المرافعات والتنفيذ المدني بأن الأمر على عريضة هو تدبير وقتي لا يمس موضوع الحق، فقد تم أصدر الأمر بوقف تنفيذ الحكم الإبتدائي الإداري رقم 48 الصادر بتاريخ 2022/6/27م.
وتضمن الأمر توجيها لجهات الاختصاص بتنفيذ الأمر بموجب مسودته، وأنه يجوز التظلم في الأمر في الميعاد المحدد قانوناً .
وكان نقل وإخراج الأسواق، جاء استجابة لمناشدات ومطالبات المجتمع المحلي حيث تسببت الاسواق بعملية ازدحام وكانت ساحة للاشتباكات المسلحة والفوضى كما أن مذكرة الاراضي تؤكد أن المواقع ليست أسواق قات وتابعة للبلدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى