اخبار اليمن | نزول طبي توعوي للوقاية من مرض الربو بمدرسة عبدالناصر والنهضة بسيئون

اخبار اليمن

قام فريق طبي من مؤسسة دار الشفاء الطبية بقيادة الدكتور طاهر بن سميط، يوم أمس الخميس بنزول صحي توعوي إلى مدرسة عبدالناصر بنين وبنات، ومدرسة النهضة بنات ، وذلك ضمن خطة المؤسسة في التثقيف الصحي بالمدارس والثانويات بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون.

واشتمل النزول الطبي على محاضرة توعوية بمدرسة عبدالناصر استهدفت 140طالبا، ألقاها الدكتور محمد الزبيدي أخصائي أطفال، والدكتور طاهر بن سميط مدير ادارة البحث العلمي بهيئة مستشفى سيئون العام، وقد تناولا فيها تعريف مرض الربو وأسبابه والتعرف على الأعراض الشائعة مثل السعال، وضيق التنفس، بالإضافة إلى تقديم نصائح في استخدام أدوية الربو وإرشادات عامة للوقاية من هذا المرض.

كما هدف النزول الطبي في المدرستين إلى التوعية العامة بمخاطر الربو، وأخذ عينات من الأطفال من كل صف لقياس مدى تفشي مرض الربو في الاطفال مابين 5-15سنة في وادي حضرموت.

ويأتي هذا العمل الإنساني النبيل من حرص مؤسسة دار الشفاء الطبية وأهدافها في رعاية الطلاب والطالبات في المدارس والثانويات ونشر الوعي الصحي في المجتمع للوقاية من الأمراض.

وقد عبرت إدارة المدرستين عبدالناصر بنين وبنات ومدرسة النهضه بنات عن سعادتهما الغامرة بهذا النشاط الصحي التوعوي، شاكرين مؤسسة دار الشفاء الطبية على اهتمامها المستمر بالبرامج الصحية والتوعوية لتعزيز صحة المجتمع وسلامة أفراده.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى