اخبار اليمن | اليوسفي يلتقي برئيس مؤسسة ضياء للتنمية في شبوة

اخبار اليمن

التقى الأستاذ أنيس اليوسفي، نائب المنسق العام للمنظمات المحلية والدولية في محافظة أبين، بالأستاذ يسلم عوض يسلم، رئيس مؤسسة ضيا للتنمية في شبوة، والأستاذ حسن الحيدري، منسق المؤسسة في محافظة أبين.

جاء ذلك في اجتماع هام تم خلاله مناقشة كشوفات المتضررين من الفيضانات والسيول التي اجتاحت المحافظة مؤخرًا.

وخلال الاجتماع، أكد الأستاذ اليوسفي أن حجم الأضرار كان كبيرًا وجسيمًا، حيث بلغ عدد المتضررين 1700 أسرة على مستوى مديريات المحافظة بين تضرر كلي وجزئي.

وأشار إلى الأضرار التي لحقت بالمنازل والمواشي والآبار، مؤكدًا على أن المتضررين لا يزالون بحاجة ماسة إلى المساعدة العاجلة، رغم تدخل بعض المنظمات، إلا أن التغطية لم تكن بالشكل المناسب.

من جانبه، أبدى رئيس مؤسسة ضيا استعداده للتدخل العاجل لمساعدة المتضررين وفقًا لتقرير مكتب المنسق العام الذي قدم معلومات مفصلة ودقيقة عن الأوضاع الراهنة.

كما أكد الأستاذ حسن الحيدري، منسق المؤسسة، أنهم على أتم الاستعداد للتواصل مع المانحين واتخاذ الخطوات اللازمة لتوفير المساعدات.

وأشاد الأستاذ اليوسفي بجهود مؤسسة ضيا للتنمية والسلطة المحلية بالمحافظة والمديريات، مؤكدًا أنهم كانوا عند مستوى المسؤولية في مجابهة الكوارث الطبيعية.

كما دعا اليوسفي محافظ المحافظة إلى تشكيل لجنة طوارئ وغرفة عمليات مشتركة من الجهات ذات الاختصاص، لتوحيد المعلومات والبيانات أثناء الكوارث الطبيعية، مما يسهل عمل المنظمات الدولية في تقديم المساعدات للمتضررين.

وفي ختام الاجتماع، تمنى الجميع التوفيق والنجاح في جهودهم لتقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى