اخبار اليمن | تنظيم دورة احترافية في إعداد التقارير المالية لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت

اخبار اليمن

في إطار تعزيز القدرات المؤسسية للمنظمات الأهلية، نظمت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت دورة تدريبية حول الإحترافية في إعداد التقارير المالية، قدمها المدربان المحاسبان القانونيان المعتمدان، الدكتور حامد الحامد والأستاذ محمد بن صالح.
و هدفت الدورة إلى تعزيز المهارات لدى 29 مشاركًا من المدراء الماليين والمحاسبين وأمناء الصندوق في المنظمات الأعضاء بالشبكة في إعداد التقارير المالية بشكل احترافي، مما يسهم في تحسين الشفافية والمساءلة في العمل المالي للمنظمات.
كما تسعى الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة لفهم المعايير المالية والمحاسبية الحديثة، وكيفية تطبيقها في سياق العمل الأهلي.
ففي افتتاح الدورة، تحدث الأستاذ علي بامعبد، مدير العلاقات بالشبكة، عن أهمية مثل هذه الدورات لتطوير المنظمات في الجانب المالي. وأكد على ضرورة الاستفادة من خبرات المدربين، مشددًا على أهمية الخروج من الدورة بجانب عملي تطبيقي ينعكس بشكل إيجابي على أداء المنظمات، مما يعزز من قدرتها على تحقيق أهدافها التنموية بفعالية وكفاءة
واستعرض الأستاذ محمد بن صالح بالمحور الأول ملاحظات هامة حول إعداد التقارير المالية لمنظمات المجتمع المدني.، منوها أهمية الدقة والشفافية في تقديم المعلومات كونها تعتبر أداة رئيسية في تقييم أداء المنظمات وضمان ثقة المانحين والمستفيدين.
كما تطرق إلى كيفية تنظيم البيانات المالية بشكل يسهل فهمها وتحليلها، مما يساعد في اتخاذ قرارات مالية مستنيرة. وأكد على ضرورة الالتزام بالمعايير المحاسبية الدولية، وكيفية تطبيقها في السياق المحلي.
في المحوى الثاني تحدث الدكتور حامد الحامد عن قسم المشتريات وإدارة المخازن في المنظمات. موضحا أهمية وجود نظام فعال لإدارة المشتريات، وكيفية اختيار الموردين بشكل يضمن الحصول على أفضل الأسعار والجودة.
تأتي هذه الدورة في إطار جهود الشبكة المستمرة لتعزيز قدرات المنظمات الأهلية في وادي حضرموت وكذا العاملين فيها ، مما يسهم في تحسين الأداء المالي والإداري لهذه المنظمات، ويعزز من قدرتها على تحقيق أهدافها التنموية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى