اخبار اليمن | كلية اللغات والترجمة تنظم الورشة العلمية التانية نحو الاعتماد الاكاديمي و ضمان الجودة

اخبار اليمن

برعاية أ. د الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن و إشراف أ. د جمال محمد الجعدني عميد كلية اللغات و الترجمة نظمت صباح اليوم في العاصمة عدن في رحاب كلية اللغات والترجمة الورشة العلمية التانية نحو الاعتماد الاكاديمي و ضمان الجودة الذي شارك فيها عدد 60 مشارك و مشاركة.

حيث قدمت مجموعة من المشاركات والمداخلات والذي تضمنتها:
_ معايير الاعتماد الاكاديمي البرامجي: التحديات و الامكانيات المتاحة.
_ كيفية كتابة تقرير الدراسة الذاتية.
_توصيف المقرر.
_وثيقه التقييم الذاتي.

وقد شارك في برنامج الورشة عدد من أساتذة من جامعة صنعاء أ. د أنيسة عبدة مجاهد و د. عدنان الصلوي خبير في الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة جامعة صنعاء.

وخلال الورشة القى أ. د جمال محمد الجعدني عميد كلية اللغات و الترجمة كلمه رحب فيها بالحاضرين جميعا وقال سعداء بان تعقد هذه الورشة في رحاب كلية اللغات والترجمة جامعة عدن وتعتبر الورشة الثانية حول اعتماد الاكاديمي وضمان الجودة

وافاد قائلا: لقد عقدت الورشة الاولى في نهاية العام الدراسي الماضي في شهر يونيو في اواخر اسبوع من العمل الاكاديمي 2023 _2024 وشارك فيها خبراء في الاعتماد الاكاديمي و ضمانة الجودة من جامعه عدن.

وخلال الورشة الاولى تم الاشارة الى موعد انعقاد الورشة الثانية في الاسبوع الاول من العام الاكاديمي 2024_2025 والتي عقدت اليوم بمشاركة خبراء من جامعة صنعاء وتعز.

واضاف بان الورشة الثالثة سيشارك بها خبراء من جامعات عربية وسيتم التنسيق معهم بدلك، وتليها الورشة الرابعة في شهر مارس و بداية ابريل سوف يشارك فيها خبراء و اكاديمي على المستوى الدولي.

واكد أ. د جمال محمد الجعدني عميد كلية اللغات و الترجمة بان لديهم خبرات علمية دات كفاءة عالية في عمل الجامعات، واضاف ان انعقاد الورش يعد عملا مهما في تحديت وتطوير البرامج العلمية، والكلية اقامة العديد من الورش منها مراجعات وتحديث المساقات الدراسية، وتطوير المهارات لاعضاء الهيئة التدريسية، وتمهيد الطريق للخوض في الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة.

منوها حيث اصبح من المهم و الضرورة الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة بشكل رسمي وقال: نلاحظ بان الجامعات العربية و الاكاديمية ان لم يكن هناك اعتماد اكاديمي وضمان الجودة في الجامعات و الكليات حيث يتم رفض مخرجات الكليات التي لا يوجد لها اي اعتماد اكاديمي وحتى في الجانب الوظيفي.
متمنيا التوفيق والسداد للبلاد و كافة كليات جامعة.

وفتح باب النقاش بين الحاضرين حيث اثريت الورشة باراء ومقترحات سيتم الاخذ بها و تطبيقها على مستوى التعليمي و الاكاديمي للكلية.

حضر الورشة اساتذة و اكاديمي كلية اللغات والترجمة جامعة عدن ولفيف من الاعلامين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى