اخبار اليمن | عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تطورات الأوضاع الوطنية والإقليمية

اخبار اليمن

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم في العاصمة السعودية الرياض، سفيرة جمهورية فرنسا لدى بلادنا كاترين قرم كمون.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين بلادنا وفرنسا، مع التركيز على التعاون في مجال المساعدات الإنسانية التي ستسهم في التخفيف من معاناة الشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة.. كما تم مناقشة تطورات الأوضاع على الساحتين الوطنية والإقليمية، والدور الذي يجب أن يلعبه المجتمعين الإقليمي والدولي لدعم الاستقرار في اليمن.

واستعرض اللواء البحسني التصعيد الحوثي المستمر والأعمال الإرهابية التي تستهدف الشعب اليمني، مشدداً -في هذا السياق- على أهمية دعم المجتمعين الإقليمي والدولي لمجلس القيادة الرئاسي في مواجهة تلك التحديات، وضرورة فرض المزيد من الضغوط على ميليشيات الحوثي لوقف اعتداءاتها المتكررة.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني بأهمية الدور الفرنسي في دعم الاستقرار في اليمن، وبالمواقف الإيجابية التي تتبناها فرنسا تجاه الأزمة اليمنية، مشيرًا إلى أن تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما في الجانب الأمني والإنساني، سيعزز من قدرة اليمن على مواجهة التحديات الراهنة وتحقيق الأمن والتنمية المستدامة.. ودعا المجتمعين الاقليمي والدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة تجاه الميليشيات الحوثية وفرض عقوبات أشد لمنعها من الاستمرار في زعزعة استقرار المنطقة.

من جهتها، أعربت السفيرة الفرنسية عن استعداد بلادها لدعم جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية، مؤكدة على التزام فرنسا بمساندة الشعب اليمني لتحقيق تطلعاته في العيش بأمن واستقرار وسلام دائم.

المكتب الإعلامي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى