اخبار اليمن | مشروع “مسام” يواصل تطهير اليمن من الألغام وتوفير حياة آمنة للسكان

اخبار اليمن

في بادرة إنسانية طيبة، يواصل مشروع مسام التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أعماله الجبارة في تطهير العديد من المُدن اليمنية من الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية.
وحاولت مليشيات الحوثي تحويل اليمن إلى أكبر حقل ألغام في العالم وذلك بسبب زراعتها للألغام بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل ومخيمات النازحين إلا أن مشروع مسام كان له دور إيجابي إذا تمكن من نزعها في أكثر من مكان وميدان موفرًا حياة آمنة للسكان.
تهدد ألغام ميليشيا الحوثي الإرهابية الأراضي اليمنية، بالإضافة إلى الملاحة الدولية وخطوط التجارة وإمدادات النفط العالمية.

حماية المواطن والبُنى التحتية
أنقذ مشروع مسام التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حياة الكثير من السكان اليمنيين في المناطق التي اقترب منها الحوثيين وذلك بعد ما قام بنزع أكثر 457 ألف لغم.
وطهّر مشروع مسام معظم الأراضي اليمنية من الألغام العشوائية، وذلك لكي ينعم المواطن اليمني بالأمن والأمان والاستقرار بعد أن كانت الألغام تقف أمام تنميته والمكان.
يقوم مشروع مسام بجهود عظيمة لتطهير اليمن من حقول الموت التي حصدت أرواح الكثير من المواطنين في موقف إنساني عظيم ومشرف.

استمرار الحياة الآمنة
يسعى مشروع مسام إلى تطهير كافة الأراضي اليمنية من الألغام، وذلك لكي ينهي معاناة الشعب اليمني من خطر هذه الألغام التي زرعتها الميليشيا الحوثية الإرهابية ويعيش في حياة آمنة مستقرة بعيدًا عن كل المخاطر.
وأصبحت الألغام البرية والبحرية العشوائية التي زرعها الحوثيين تشكل خطراً كبيراً على اليمنيين والدول المجاورة، الأمر الذي يتطلب وقفة المجتمع الدولي أمام هذا الخطر ومعالجته في أسرع وقت ممكن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى