اخبار اليمن | محكمة الحوطة الابتدائية بلحج تعقد جلسة المحاكمة 4 في قضية اختطاف طفلة حديثة الولادة

اخبار اليمن

تستمر محكمة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج في عقد جلسات المحاكمة العلنية في قضية الرأي العام ” اختطاف واخفاء طفلة حديثة الولادة من مستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة والتي حدثت قبل أكثر من عام .
حيث عقد صباح اليوم الأحد جلسة المحاكمة العلنية الرابعة برئاسة القاضي ” احمد انور محمد عبدالله ” وبحضور عضو النيابة ” عبدالله الدباشي ” والأمين السر للجلسة ” واثق احمد ” في قاعة السجن المركزي بمدينة صبر ، بحضور محامي أسرة الطفلة المخطوفة ” هاني احمد هائل ” ووالدها متعب سالم وعمها احمد ” كما حضر محامي المتهمين .
وخلال الجلسة تم الاستماع لشهادة امرأة عسكرية في الشرطة النسائية ” وهي انتصار ” والتي سردت تفاصيل ما حدث في يوم الاختطاف والبحث عن الطفلة برئاسة القائد ” احمد اللحجي ” وخاصة في قرية البيطرة بمنطقة الفيوش والدخول إلى ثلاثة منازل بالمنطقة بحسب إفادة المتهمة ” هناء ” ، مشيرة بأن المنزل الثالث كان فيه امرأة كبيرة بالسن والتي أشارت المتهمة ” هناء ” بوقتها بأنه تم تسليم الطفلة لهذه المرأة .
وقالت الشاهدة ” انتصار ” بأن سمعت المتهمة هيام بقسم الشرطة بلحج تقول ” بأننا غلطتنا لما شلينا الطفلة من امها ، وقام القاضي بسؤال الشاهدة من منهم هيام ، فأشارت انتصار لها من بين المتهمات .
كما من ضمن شهادة الشاهدة ” بقول أحد المتهمات وهي عيشة ” الله لا سامحها صفاء هي التي حنبت لنا بهذا كله ” وأشارت الشاهدة انتصار في شهادتها بأن هناك شهود من رجال الأمن وقت البحث عن الطفلة بمنطقة البيطرة حول هذا الحديث .
بينما استمر المتهمين وهم اربع نساء ” هيام ، عيشة ، وهناء ، وصفاء ، ورجل واحد وهو “محمد ” في الاستمرار بإنكار التهمة الموجه لهم بقضية اختطاف الطفلة ، كما فتحت المحكمة برئاسة القاضي ” احمد انور ” المجال لمحامي أسرة الطفلة المخطوفة ومحامي الدفاع عن المتهمين في توجيه عدة اسئلة للشاهدة ” انتصار ” .
بينما تخلف شهود الاثبات من العاملين الصحيين بمستشفى ابن خلدون بالحضور ، وجاء حضورهم بهذه الجلسة متأخرا بعد انتهاء موعد الجلسة.
وعلى ضوء ذلك قررت المحكمة التالي ..
# اخذ تعهد خطي بالحضور من شهود الاثبات من العاملين الصحيين بمستشفى ابن خلدون بحضور الجلسة القادمة ، بعد حضورهم بوقت متأخر من انعقاد الجلسة ، وتخلفهم في جلسات سابقة عن الحضور .
# تكليف النيابة العامة بإحضار مدير أمن مديرية الحوطة ” عواد الشلن ” وكذلك القائد ” احمد اللحجي وذلك للاستماع إلى شهادتهم بالقضية
# إحضار الشهود الذين طلبهم أولياء الطفلة المخطوفة بعد تسليم النيابة العامة بلحج اسمائهم .
# انعقاد الجلسة القادمة تاريخ 2024/9/29 م
هذا وتوجه والد وأسرة الطفلة المخطوفة بمناشدة للجهات القضائية والمحلية ولمواطني محافظة لحج بالوقوف إلى جانب قضيتهم الإنسانية العادلة حتى الوصول لطفلتهم حية أو ميتة ، ومعرفة الفاعلين ومعاقبتهم أشد العقاب على ما ارتكبوه من جريمة بشعة لا نزال نعاني منها من الالام فقدان طفلتنا ودون معرفة ماهو مصيرها حتى الآن .
موجهين الشكر لمدير مديرية المضاربة ورأس العارة الأستاذ ” مراد جوبح ” لما يبذله من جهود ووقوفه بجانب قضيتنا الإنسانية ، كما وجهوا الشكر لصحيفة الأيام ، وموقع كريتر نت ، على حضورهم الدائم ومساندة قضيتنا إعلاميا .
وهنا نرفق لكم من جديد احداثيات القضية بجلسة المحاكمة الاولى للتذكير بما جاء فيها من تفصيل لواقع الجريمة وهي اختطاف طفلة حديثة الولادة ..
” وفي الجلسة الأولى العلنية والتي انعقدت في نهاية شهر مايو من عام 2024 م الجاري تم قراءة قرار الاتهام والذي جاء فيه: تتهم النيابة (هيام ي ث س أ) و(هناء ح س ف ع ) و( عيشة م أ) و(صفاء ز ع أ) و(محمد ص ق ص ر)، بأنهم في يوم الثلاثاء 31 يناير 2023م، بدائرة الاختصاص نيابة ومحكمة الحوطة الابتدائية، قاموا بخطف وإخفاء طفلة حديثة الولادة، وهي المجني عليها ابنة متعب سالم سليم طه الذي صرح بأنه يريد تسميتها �سلامة�، وذلك عندما قامت المتهمة الأولى بأخذها من على السرير الذي ترقد عليه مع والدتها المدعوة (تهاني م س ط) من الغرفة ثلاثة بقسم ترقيد النساء والولادة بمستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة لحج، وأخرجتها إلى ساحة المستشفى وسلمتها للمتهمة الثانية التي بدورها قامت بأخذها واتجهت بها من مدينة الحوطة إلى منطقة بير ناصر مديرية تبن عبر باص أجرة زلومة أبيض، وقامت بعد ذلك مع المتهمة الثالثة بأخذها عبر سيارة أجرة إنجيز وأحضرتها المتهمة الثالثة، وأخذتها معًا إلى منطقة الفيوش البيطرة مخيم النازحين وسلمتها للمتهمة الرابعة التي قامت بعد استلامها بتسليمها بعد ذلك للمتهم الخامس الذي أخذها وأخفاها من خلال تسليمها لأسرة مجهولة وأشخاص مجهولين بحجة التبني وعلى النحو المبين، والأوراق تفصيلا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى