اخبار اليمن | محافظ لحج يفتتح مركز ” ام جاسم ” الصحي الحكومي بمنطقة صبر بتبن

اخبار اليمن

افتتح محافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي صباح اليوم الأحد المركز الصحي الحكومي ” ام جاسم ” بمنطقة صبر بمديرية تبن ، والذي تم تنفيذه من قبل مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية تحت إشراف جمعية الرحمة العالمية ، وتمويل ” حمود محمد ناصر الشهري وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان لمحافظة لحج .
واطلع محافظ لحج ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د. خالد جابر ” مع عدد من مدراء العموم والرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل ” رائد ابراهيم ” ويرافقه ” عماد عبدالرحيم ” رئيس قطاع المشاريع بمؤسسة تواصل ، وممثلي المرافق الصحية وممثلي منظمات المجتمع المدني على أقسام المركز وما يقدمه من خدمات صحية تخدم مواطني المنطقة ، حيث يعتبر أول مركز صحي حكومي في منطقة صبر .
وأشاد ” التركي ” بالجهود المبذولة من القائمين على هذا العمل الصحي الحكومي الإنساني المحلي الذي سيخدم شريحة واسعة من المواطنين بالمنطقة ومنهم النساء والأطفال .
مشيرا بأن السلطة المحلية بالمحافظة تولي اهتمام كبير بالقطاع الصحي والعمل مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة للارتقاء بعمل المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية لخدمة مواطني لحج .
مدير المركز الصحي ” امجاد احمد العزيبي ” أوضحت في كلمة لها بأن مركز ” ام جاسم ” يعتبر أول مركز صحي حكومي في منطقة صبر ، وباذن الله سيقدم خدمات صحية تشمل كافة مواطني المنطقة وبدرجة أساسية فئة ” النساء والأطفال ” إلى جانب الحالات الطارئة والباطنية والحالات العامة .
وأشارت العزيبي ” بأن المركز يحتوي على أقسام عديدة وهي ” قسم النساء والولادة ، وتنظيم الأسرة ، والتحصين ، والمختبر ، وعيادة اطفال ، والتغذية العلاجية ، ورقود مؤقت ، إلى جانب وجود صيدلية .
مبينة بأن المركز سيعمل على خدمة مواطني المنطقة وبرسوم رمزية جدا كونه مرفق حكومي خصص لهذه المنطقة وهي صبر التي تشهد ازدحام من مختلف فئات المجتمع ومنهم النازحين والمهمشين .
وتقدمت ” امجاد العزيبي ” في ختام حديثها بالشكر للواء ” التركي ” لحضوره تدشين افتتاح المركز ، كما تقدمت بالشكر لمدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج ” د. خالد جابر ” وكذلك لمدير مكتب صحة تبن ” خالد الرفاعي ” ولمدير مديرية تبن المهندس ” هود العزيبي ” على ما بذله من جهود كبيرة وملموس حتى تم أقامت هذا المركز الذي نشهد افتتاحه اليوم ، وللداعمين والقائمين على هذا المشروع الصحي الهام .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى