اخبار اليمن | رئيس المجلس الطبي الاعلى بالعاصمة عدن: المجلس هو الجهة القانونية المخولة لإصدار التصاريح

اخبار اليمن

اشار الدكتور عمر زين السقاف رئيس المجلس الطبي الاعلى بالعاصمة عدن قائلاً إن المجلس تم اعادة تشكيله بالقرار الجمهوري رقم (8) لعام 2023م بشأن اعادة تشكيل المجلس الطبي الاعلى بالعاصمة عدن..
مضيفا أن المجلس يهدف بدرجة رئيسية الى ثلاث مسائل اولها: حماية المريض من أي ممارسات قد تضر بصحته وتضمن حصوله ايضا على خدمات بجودة ممتازة من مقدمي الخدمة وثانياً حماية مزاولي المهنة من أي انتهاكات قد تحصل لهم وأن يمارسوا مهامهم في اطار قانون يحمي ممارساتهم الطبية تجاه المرضى وثالثاً: تعزيز وتطوير وبناء القدرات المـؤهلة حتى يقدموا خـدمة متميزة بما يتطابق مع المعايير الدولية في تقديم الخدمات بجودة عالية.

واضاف رئيس المجلس الطبي الاعلى أن هناك اختصاصات كثيرة للمجلس منها أن كل مزاولي المهنة بغض النظر عن مؤهلاتهم ومستوياتهم يجب ان يتحصلوا على تصاريح مزاولة المهنة من قبل المجلس الطبي الاعلى وللحصول على تصاريح مزاولة المهنة يجب ان يخضع مقدم الطلب الى اسس ومعايير حددها المجلس لصرف هذه التصاريح .

مؤكداً ان المجلس هو المختص بالنظر بالشكاوى والتظلمات المتوقعة والتي تحدث نتيجة اي اخطاء طبية قد تحصل من مزوالي المهنة ويفصل المجلس بين الشاكي ومزاولي المهنة ونوه انه وللأسف الشديد في الفترة السابقة من فترة عدم وجود المجلس بالعاصمة عدن (قبل انشاء المجلس) كانت هناك جهات اخرى تقوم بصرف التصاريح لمزاولي المهنة مثل النقابات العامة ومكاتب الصحة في المحافظات والمديريات لكن الان مع انشاء المجلس الطبي الاعلى بالعاصمة عدن اصبح هو الجهة المخولة قانونيا لصرف تصاريح مزاولة المهنة.. مضيفا ان التصاريح التي يمنحها المجلس الطبي الاعلى هي لمزاولي المهنة في المجال الصحي ويمنحها للأفراد سواء كانوا اطباء او إخصائيين او ممرضين او قبالة اما المنشآت فتصاريحها كمنشأت تؤدي لها وظيفتها ومواصفاتها وتجهيزاتها تتبع وزارة الصحة العامة والسكان.

الدكتور عمر زين السقاف ناشد بقوله: يجب على كل العاملين في القطاع الصحي في كل المحافظات سواء كانوا يعملون في القطاع العام او القطاع الخاص او الاهلي او المختلط يجب عليهم أن يتحصلوا على تصاريح مزاولة المهنة من المجلس الطبي الاعلى بالعاصمة عدن وفق الاسس والمعايير ونحثهم ايضا على ان يسرعوا في الحصول على هذه التصاريح ولأجل تسهـيل ذلك سوف ننشئ مكاتب او سكرتاريا في عموم المحافظات تقوم بعمل محدد تجاه المجلس ثم يصدر الترخيص من المجلس الطبي الاعلى في العاصمة عدن تخفيفا لمعاناة الناس.
وناشد السلطات المحلية سواء كانوا محافظين او مدراء مكاتب الصحة التعاون مع المجلس الطبي الاعلى لإنجاح مهامه واختصاصاته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى