اخبار اليمن | القربي يتحدث عن كارثة جديدة تواجه اليمنيين

اخبار اليمن

هاجم وزير الخارجية الأسبق، أبو بكر القربي، السلطات اليمنية، واتهمها بالانشغال عن تقديم واجباتها تجاه الشعب الذي يعاني الفقر والجوع.
وقال القربي، في تغريدة على منصة (إكس): تقرير برنامج الأغذية العالمي يرسم صورة كارثية لأوضاع اليمنيين وحاجتهم للغذاء والخدمات. حيث يفتقد 62٪ من نقص في الاحتياج و36٪ من الحرمان الشديد من الغذاء.
وأضاف: “كل هذا يحدث والعالم في تجاهل له، والسلطات اليمنية مشغولة بمصالحها وصراعاتها بدلاً من رعاية شعبها وانقاذه من الفقر والجوع”.
وكان برنامج الأغذية العالمي قال في تقرير مطلع سبتمبر الجاري، إن اليمن سجّل أعلى معدلات تدني استهلاك الغذاء؛ حيث ارتفعت نسبة الحرمان الشديد من الغذاء إلى 79 في المائة بمناطق سيطرة الحوثيين، وإن أربع مناطق دخلت مرحلة حرجة للغاية من سوء التغذية.
وفي التحديث الشهري للأمن الغذائي في اليمن، أوضح برنامج الغذاء العالمي أنه خلال شهر يوليو (2024، أبلغ 62 في المائة من الأسر عن استهلاك غير كافٍ للغذاء، وهو أعلى رقم مسجل على الإطلاق بنسبة 64 في المائة بمناطق سيطرة الحكومة الشرعية، و61 في المائة بمناطق سيطرة الحوثيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى