اخبار اليمن | معاوية يترأس اجتماعا استثنائيا مع ملاك محطات الغاز بخصوص إغلاق المحطات

اخبار اليمن

تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الدولة ومحافظ المحافظة الاستاد حامد لملس بخصوص اغلاق محطات الغاز ، عقد صباح اليوم اجتماعا استثنائيا في ديوان مديرية الشيخ عثمان ترأسه مدير عام المديرية ورئيس السلطة المحلية الدكتور وسام معاوية سعيد ، مع ملاك محطات تعبئة الغاز العاملة بالمديرية والتي تبلغ (26) محطة تعبئة .

وفي مستهل الاجتماع وبحضور المهندس حافظ إبراهيم مدير اشغال المديرية و د. ماهر علي قاسم رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية والأستاذ علي العيسائي مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية ، وملاك محطات تعبئة الغاز بالمديرية ، ألقى مدير المديرية د . وسام معاوية ، كلمة ترحم فيها على ضحايا انفجار محطة الغاز الكائنة بحي حاشد بالمنصورة و متمنيا للمصابين الشفاء العاجل ، وبعد ذلك تم وضع آلية لملاك محطات تعبئة الغاز والتي تم الخروج بالقرارات التالية :
تم التوجيه بإستمرار اغلاق المحطات تعبئة الغاز العاملة بمديرية الشيخ عثمان بإستثناء المحطات المتواجدة مع محطات الوقود ، وذلك حسب توجيهات قيادة المحافظة ، ويتم تشكيل لجنة من الصناعة والتجارة واللجان المجتمعية لحصر الكميات الموجودة في الخزانات بشكل تفصيلي على ألا يتم بتصريف الكمية المتبقية بالمحطات والخزانات إلا بعد التوجيه من السلطة المحلية بالمديرية وبناءا على ذلك التوجيه ، تم الاتفاق بتحديد مندوب من اللجان المجتمعية في الأحياء التي توجد بها محطات التعبئة ، للإشراف على عملية التصريف حتى يتم الإنتهاء من تفريغ الكمية المخزونة … وبعدها تستمر عملية الإغلاق حتى يتم التوجيه بهذا الشأن من قبل قيادة محافظة عدن .

كما خرج الاجتماع بتغريم المخالف من الاتفاق المبرم بمبلغ مالي قدره خمسة مليون ريال يمني وإجراءات قانونية أخرى مترتبة عليه .

الجدير بالذكر ، تأتي عملية إغلاق محطات الغاز في المديرية ، عقب إنفجار وإحراق محطة الغاز في حي حاشد بشارع التسعين مساء “الجمعة الماضية ”، والذي أسفر عنه عددا من الوفيات و الإصابات ، ناهيك إلى تضرر بعض المباني المحيطة بالمحطة .

*من خالد مبروك غالب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى