اخبار اليمن | فريق عمل المؤتمر الأول للشباب يلتقي مدير عام صندوق النظافة بتعز

اخبار اليمن

ناقش مجموعة من فريق عمل المؤتمر الأول للشباب، مع مدير صندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز افتهان المشهري، أبرز التحديات والمشاكل التي تواجه عمل الصندوق.

وقالت المشهري أن إيرادات الصندوق ارتفعت من 90 مليون إلى 180 مليون ريال شهرياً، أي بنسبة مائة بالمائة عن الفترة السابقة، وأنها تطمح أن تتضاعف الإيرادات خلال الفترة المقبلة.
وإشارات افتهان المشهري إلى أنه رغم التحديات التي تواجه إدارتها للصندوق إلا أنها استطاعت شراء معدات للصندوق وهي في طريقها إلى تعز.

ولفتت مديرة صندوق النظافة إلى أنها تواجه تحديات عديدة تعيق إدارتها للصندوق، تتمثل في التحصيل من أسواق القات والخضار، الأمر الذي ينعكس على أداء عمل الصندوق داخل المدينة مما يتسبب في تكدس للقمامة وتعريض السكان لمخاطر الاوبئة .

من جانبهم قدم أعضاء فريق المؤتمر الاول للشباب العديد من المقترحات والتوصيات التي من شأنها مساندة الصندوق على وضع الحلول لتجاوز التحديات المتمثلة في وجود بعض الاختلالات في بعض الأمور الإدارية والتحصيل الايرادي.

وشهد اللقاء نقاشات موسعة تناولت ضرورة وعي المجتمع باهمية النظافة كونها مسؤولية مجتمعية يتشارك فيها الجميع، بما فيه الإعلام والثقافة والمؤسسات التعليمية.

كما أكدت عضو فريق المؤتمر هيام حمود على مشاركة كل الأطياف والمكونات في حماية البيئة من التلوث خاصة مع استحداث مكب للنفايات في المدخل الغربي بالقرب من حقل مائي يستخدمه سكان المحافظة، في ظل مخاوف من تزايد الامراض التنفسية والسرطان وامراض الكلى في أوساط السكان، وذلك بسبب إغلاق الطرق والحصار التي تفرضه مليشيات الحوثي الأمر الذي أدى إلى عدم قدرة الوصول إلى المقلب الرئيسي في منطقة مفرق شرعب.

واكد عضو الفريق يزن السوائي على أهمية وجود علاقة تنسيق بين صندوق النظافة والتحسين وهيئة حماية البيئة بالمحافظة، من أجل تضافر الجهود وترك اثر ملموس في الجانب البيئي بالمدينة، وضرورة تبني الصندوق حملات توعية بالنظافة ورمي المخلفات في أماكنها المخصصة.

من جانبه أوصى عضو فريق عمل المؤتمر عبدالجبار نعمان بانشاء قناة تواصل تابعة لصندوق النظافة والتحسين لتوفير المعلومات الكافية والدقيقة للجمهور، وبما يكفل الشفافية بين المواطنين وإدارة الصندوق.

ونبه عضو الفريق أيمن الكمالي إلى أن مسألة النظافة هي مسؤولية متكاملة بين قطاعات التربية والتعليم والصحة والإعلام والثقافة وأنها سلوك شخصي تعود على مدى تقدم المجتمعات، وهو ما يوجب العمل على تكثيف التوعية لإكساب كل افراد المجتمع مبدأ الالتزام بالحفاظ على النظافة العامة.

وخرج اللقاء بعدد من المخرجات التي من شأنها الإسهام في إسناد صندوق النظافة من أجل تحسين أداءه في إظهار المدينة بالشكل اللائق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى