اخبار اليمن | حبتور مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني يستقبل وفد من جمعية رعاية الاسرة

اخبار اليمن

في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين الجهات المعنية بالتعليم الفني والتدريب المهني و المجتمع المدني، استقبل الأستاذ ناصر حبتور مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني، وفدًا من جمعية رعاية الأسرة مكون من الاستاذ هيثم الدميني مدير مشروع ( برايتلي ) والمهندس احمد هجام مختص اول سبل العيش والاستاذ محمد المصعبي مدير ادارة البحوث وموظفي الجمعية في مكتب شبوة ، لبحث سبل التعاون المشترك ومدى تنفيذ المشاريع الفنيه والمهنيه في محافظة شبوة.

شهد اللقاء نقاشًا مستفيضًا حول البرامج والمشاريع الجارية التي تهدف إلى تطوير وتحسين مستوى التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظة. كما تم استعراض الخطط المستقبلية التي تعزز من دور التعليم الفني في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل للشباب.

بعد الاجتماع، قام الأستاذ ناصر حبتور وممثلي جمعية رعاية الاسرة بزيارة ميدانية لبعض المعاهد التقنية و الفنية بعاصمة المحافظة عتق كالمعهد التقني الصناعي ومعهد مهاراتي وخلال الزيارة قام الوفد بالاطلاع على التجهيزات والمرافق المتاحة في المعاهد، وتفقد امكانياتها و قدراتها بما يتواءم مع المعايير المطلوبة.

وقد أبدى الوفد اهتمامًا كبيرًا بمستوى التجهيزات والبنية التحتية في المعاهد، وأشادوا بالجهود المبذولة لتحسين جودة التعليم والتدريب. كما تم تبادل الآراء حول كيفية تطوير المشاريع الحالية وزيادة فعاليتها بما يخدم مصلحة الطلاب والمجتمع المحلي، شاكرين محافظ محافظة شبوه عوض محمد بن الوزير العولقي لتبنيه و دعمه لهذه الأنشطة المهنية و المدرة للدخل المستهدفة الفئات الأضعف في المجتمع للنهوض بها و تمكينها من تحقيق الأمن الغذائي و استدامة سبل عيشهم و بالتالي زيادة مرونة المجتمعات في المحافظة بما يضمن انتعاش و استعادة عافية الأنشطة الاجتماعية و الاقتصادية نحو آفاق واعدة.

وخلال اللقاء تم مناقشة اوجه التعاون المشترك لتنفيذ نشاطي التدريب الفني والمهني والانشطة المدرة للدخل ضمن مشروع ( برايتلي ) في كل من مديريتي بيحان وميفعة

تأتي هذه الزيارة في إطار جهود مستمرة لدعم التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة شبوة وحيث تسعى الجهات المعنية إلى تعزيز قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال برامج تدريبية متطورة ومعدات حديثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى