اخبار اليمن | مدير عام زنجبار يتفقد مجمع بلقيس التربوي ويطلع على حالة الطالبات اللاتي تعرضن للاختناق ويوجه وبتشكيل لجنة للمتابعة

اخبار اليمن

قام صباح اليوم “الخميس” مدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار علي محسن الشدادي بزيارة مجمع بلقيس التربوي بحي سواحل للإطلاع على مستجدات حالات الاغماء والاختناق لبعض الطالبات في الفترة المسائية من 1-6 اساسي وعدد هن سبع حالات..

واستمع المدير العام “الشدادي” من مديرة المجمع الأستاذة ذكرى صالح عبدالرحمن معية رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ حسن غيثان ومدير مكتب الصحة والسكان زنجبار عبدالقادر باجميل عن ماتعرضن له الطالبات من حالات اغماء واختناق وبسبب الاشتباه بوجود رائحة غاز لم يعرف مصدره وتم اسعاف المصابات لمستشفى زنجبار واحد الحالات اسعفت الى عدن.

وطاف “الشدادي” والزائرين بمكونات المجمع والفصول الدراسية التي تعرضت فيهن الطالبات للاختناق وكذا مشاهدة الاماكن المحيطة بالمجمع ومنها إدارة أمن المحافظة من الجهة الشرقية كما تمت زيارة غرفة منظومة الطاقة الشمسية ( البطاريات) وزيارة المختبر الذي لم تعد توجد فيه اي محاليل مختبرية..
وعلى نفس الصعيد زار المدير العام مستشفى زنجبار واطلع من مديرة المستشفى د. سيلة خميس على الحالات التي احضرت للمستشفى من مجمع بلقيس والخدمات العلاجية التي قدمت لهن من تركيب الاكسجين والفحوصات الاولية والعلاجات الوقائية وكانت حالتهن مستقرة..

كما قام العام بزيارة احد الطالبات الى منزلها بتفقد حالتها عن قرب بالتنسيق مع عاقل حارة سواحل صلاح نصيب والناشط الشبابي مفوض الكشافة احمد ماطر.
وقد تمت إجراءات تربوية وقائية بايقاف الدراسة في مجمع بلقيس التربوي بنات ومدرسة الوحدة للتعليم الاساسي سواحل كونها في محيط المنطقة.

ولمتابعة تلك الحالة للطالبات اصدر مدير عام زنجبار قرار بتشكيل لجنة برئاسة الامين العام للمجلس المحلي زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرج وعضوية كل من مدير امن المديرية المقدم الهارش أحمد علي ومدير مكتب التربية زنجبار نادر احمد فضل ومدير مكتب الصحة والسكان زنجبار عبدالقادر ناصر باجميل .

كما التقى مدير عام المديرية م. مختار الشدادي بمدير مكتب التربية زنجبار الاستاذ نادر احمد فضل وبحث الاجراءات الاحترازية بايقاف الدراسة في مجمع بلقيس ومتابعة الجهات المعنية في معرفة اسباب حالات الاختناق وتطمين اولياء الامور والاهالي عن ما تم اتخاذه إجراءات وما توصلت إليه الجهات المختصة من معلومات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى