اخبار اليمن | “مسام” ينزع أكثر من 800 لغم حوثي في أسبوع واحد

اخبار اليمن

حقق مشروع “مسام” السعودي لنزع الألغام في اليمن إنجازًا جديدًا في مكافحة مخلفات الحرب، حيث تمكن خلال الأسبوع الرابع من شهر أغسطس 2024 من انتزاع 837 لغماً أرضيًا زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية في مناطق سكنية وزراعية متفرقة بعموم المحافظات اليمنية.
وأفاد المركز السعودي لتنمية الألغام “مسام”، في بيان له، أن فرق نزع الألغام التابعة للمشروع تمكنت من العثور على وتفكيك أنواع مختلفة من الألغام والعبوات الناسفة، شملت 2 لغماً مضادًا للأفراد و59 لغماً مضادًا للدبابات و771 ذخيرة غير منفجرة و5 عبوات ناسفة.
وأضاف البيان أن هذا الإنجاز الجديد يرفع إجمالي عدد الألغام التي تم نزعها خلال شهر أغسطس الجاري إلى 3366 لغماً، مؤكداً على استمرار جهود المشروع في تطهير الأراضي اليمنية من هذه الآفة التي تهدد حياة المدنيين وتعرقل جهود إعادة الإعمار.
منذ انطلاق مشروع “مسام” في عام 2018، تمكن من نزع أكثر من 456 ألفاً و664 لغماً زرعتها المليشيات الحوثية بشكل عشوائي في مختلف المحافظات اليمنية، مما يشكل تهديدًا كبيرًا على حياة المدنيين ويشل الحركة الاقتصادية والزراعية في مناطق واسعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى