اخبار اليمن | مناقشة سبل التعاون المشترك في تعزيز خدمة عيادة صحة الموانئ بمطار عدن الدولي

اخبار اليمن

التقى مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبد الرقيب عبدالقوي العمري اليوم الأربعاء 28 اغسطس 2024 في مكتبة بالمطار بالعاصمة عدن مدير إدارة صحة الموانئ والمحاجر الصحية في مكتب الصحة العاصمة عدن الدكتور أنور السيلاني.

وناقش اللقاء سبل التعاون المشترك والتنسيق بين الجانبين ،في تطوير وتحسين دور خدمة عيادة صحة الموانئ بمطار عدن الدولي ، ما يعزز قدرات الرعاية الصحية فيه بضمان حصول المسافرين على الخدمات الطبية على مدار الساعه،

كما ناقش اللقاء الى رفد عيادة صحة الموانئ في المطار بالامداد الطبي المتنوع والكيمرات الحرارية و الماسح الحراري، مشيراً إلى رفع الجاهزية والاستعداد التام لأي طارئ ، وكيفية التواصل مع فرق الاستجابة والترصد الوبائي ، للابلاغ عن حالات الاشتباه.

وفي اللقاء دعا الجانبان الجهات المعنية الحكومية للتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، لدعم الكوادر الطبية في المنفذ الجوي ، بالحوافز والدورات التأهيلية الداخلية والخارجية، لإكسابهم الخبرات والمهارات العلمية والعملية في مجال الرعاية الصحية المقدمة للمسافرين ، وخدمات نقل المرضى على متن الطائرة.

و من جانبه أشاد العمري بدور وجهود كوادر صحة الموانئ بمطار عدن الدولي في تقديم الخدمة الصحية خلال جائحة كورونا ، وكيفية التعامل مع الحالات المشتبهة.

*من محمد المحمدي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى