اخبار اليمن | مجلس المقاومة في تعز: زيارة الرئيس العليمي إلى تعز خطوة تاريخية

اخبار اليمن

رحب مجلس المقاومة الشعبية بمحافظة تعز بزيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، والوفد المرافق له، معتبرًا إياها خطوة تاريخية غير مسبوقة، كونها الأولى من نوعها منذ انقلاب الحوثيين على الشرعية في اليمن.
وجاء في البيان الذي صدر عن المجلس، أن هذه الزيارة تحمل دلالات خاصة لمحافظة تعز، التي كانت مهد المقاومة الشعبية ضد الانقلاب، والتي تحطمت عند أسوارها جحافل الانقلاب الحوثي، وسطر أبناؤها أعظم ملاحم الدفاع عن الجمهورية والكرامة.
وأضاف البيان أن تعز دفعت ثمنًا باهظًا لدورها الريادي في مقاومة الحوثيين، حيث عانت من تدمير واسع للبنية التحتية ونقص حاد في الخدمات الأساسية، مما خلف ظروفًا إنسانية ومعيشية صعبة للغاية.
وأكد المجلس أن استكمال تحرير تعز وإقليم الجند يعد بوابة لتحرير اليمن بأكمله وإنهاء الانقلاب الحوثي، وهو ما يجعل من الضروري تلبية مجموعة من المطالب التي عرضها المجلس على الرئيس العليمي.
وشدد المجلس على ضرورة عدم التعويل على أي مفاوضات مع جماعة الحوثي، معتبرًا أنها مجرد أداة لتنفيذ المشروع الإيراني في اليمن، وأن الحوثيين لا يرون في المفاوضات سوى وسيلة لاستسلام اليمنيين والسيطرة على البلاد.
وطالب المجلس الرئيس العليمي بإعطاء أولوية قصوى لدعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بكل ما يلزم لتحرير محافظة تعز ورفع الحصار عنها، مؤكدًا أن تحرير تعز سيكون بمثابة الخطوة الأولى نحو استعادة الجمهورية والدولة اليمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى