اخبار اليمن | ضمن مشروع تحسين كفاءة ميناء عدن اليابان تدعم إعادة تأهيل سقيفتين لنقل البضائع في الميناء

اخبار اليمن

‏اشار سفير بلادنا لدي اليابان عادل بن علي السنيني إلى انه فى إطار مجالات التعاون واستمرار دعم الحكومة اليابانية الصديقة لبلادنا فقد أكمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة موانئ خليج عدن إعادة تأهيل سقيفتين لعبور البضائع في ميناء عدن ضمن مشروع تحسين كفاءة ميناء عدن التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
ونُفِّذ المشروع بتمويل ودعم مباشر من الحكومة اليابانية الصديقة لتعزيز قدرة الميناء لتهيئة بنية تحتية أكثر كفاءة وتعزيز القدرة التشغيلية وكفاءة الميناء لضمان مساحة واسعة لتخزين آلاف الأطنان من البضائع بشكل امن وميسر وللتقليل من أوقات انتظار السفن، كذلك المشروع سيعمل على رفع كفاءة الميناء من خلال رقمنة محطة حاويات عدن وتركيب نظام اتصالات لاسلكي.
إلى ذلك صرح السيد كازوهيرو هيجاشي، القائم بالأعمال لسفارة اليابان في بلادنا بالتالى “إن إعادة تأهيل سقائف العبور في ميناء عدن يوضح التزام اليابان بدعم تعافي اليمن وتنميتها. ومن خلال تعزيز قدرة الميناء، فإننا لا نسهل التجارة فحسب، بل نُساهم أيضًا في استقرار وازدهار مستقبل اليمن.
كما ثمن السفير السنيني المستويات المتقدمة التى وصلت اليها العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وجدد التقدير للحكومة اليابانية الصديقة لاستمرار دعمهما الثابت لليمن فى كافة المجالات الحيوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى