اخبار اليمن | الغرفة التجارية والصناعية بعدن تحتفي بمرور 138 عاماً لتأسيسها

اخبار اليمن

احتفلت الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة والمؤقتة عدن، اليوم، بذكرى مرور 138 عاماً لتأسيسها، بحفل خطابي وتكريمي أقيم بهذه المناسبة، بعنوان “تاريخ عدن عراقة التاريخ وطموح المستقبل”، بحضور وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول ونائبه سالم الوالي وأمين عام السلطة المحلية بمحافظة عدن بدر معاون ونائب محافظ البنك المركزي اليمني باناجة .

وأشاد وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، بتاريخ وعراقة الغرفة التجارية في العاصمة المؤقتة عدن والذي يعود الى قرن ونيف من الزمن ويدل دلالة واضحة بأن عدن هي عاصمة التجارة التي تعبر منها المواكب التجارية إلى أنحاء العالم.. مؤكداً على الشراكة الموثقة والعميقة مع الاتحاد العام للغرف التجارية بصفة عامة والغرفة التجارية في عدن بشكل خاص، بما يسهم ويخدم الارتقاء بالأعمال التجارية.

وأكد الأشول، أن الوزارة وقعت وستوقع العديد من الاتفاقيات الدولية لتسهيل التجارة والصناعة.. متطرقاً الى لقائه بالقائم بأعمال السفارة الصينية والتأكيد على اتاحت واستقبال الصادرات اليمنية واخذ تصريح بالاعفاء من الجمارك والضرائب وهذه تعتبر خطوة هامة.. داعياً القطاع الخاص ورأس المال الوطني إلى العودة والعمل على إقامة المشاريع الاستراتيجية الهامة التي تعتبر دعائم وأعمدة للنهوض التجاري والاستراتيجي لمدينة عدن.

فيما هنأ أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن بدر معاون،رئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية بعدن ومنتسبي القطاع الخاص بهذه المناسبة.. مشيداً بالأدوار والمهام المختلفة التي قامت بها الغرفة في كافة المنعطفات التي مر بها الوطن عامة ومدينة عدن خاصة.. مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمحافظة للجهود الجبارة للغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة في سبيل الارتقاء بالقطاع الخاص والإسهام في بناء حاضر ومستقبل مدينة عدن.

بدوره أشار رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن الشيخ ابوبكر باعبيد، إلى أن الغرفة تحتفل بمرور 138 يأتي تتويجا للجهود المبذولة على مدار السنوات الماضية بهدف تنمية القطاع الخاص وجعله شريكاً أساسياً في التنمية الأقتصادية للبلاد..مستعرضاً الأهداف والغايات من تأسيس الغرفة والمحطات التي تعاقبت عليها والجهود والاحتياجات المطلوبة لدفع بمسيرة التنمية بمدينة عدن.

تخلل الحفل، تدشين الموقع الرسمي للغرفة التجارية والصناعية بعدن وتكريم كوكبة من الرعيل الأول ومنتسبي الغرفة التجارية والصناعية من رجال الأعمال والمال والشخصيات التجارية بعدن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى