اخبار اليمن | تكتل الصحفيين والإعلاميين يعلن تضامنه مع رئيس فرع التكتل بمحافظة شبوة

اخبار اليمن

أعرب تكتل الصحفيين والإعلاميين ونشطاء المحافظات الشرقية عن تضامنه الكامل مع رئيس فرع التكتل في محافظة شبوة، الزميل عزيز محمد الأحمدي، بعد تلقيه دعوة من النيابة العامة على خلفية منشور نشره عبر صفحته على الفيسبوك، حيث تساءل فيه عن استئجار السلطة المحلية بالمحافظة لأرض لإقامة مشروع الطاقة الشمسية.

وأكد التكتل في بلاغ صحفي أن حرية التعبير وحق النقد البناء هما حقوق دستورية مكفولة لكل مواطن، مشددًا على الدور الأساسي للصحافة الحرة في تعزيز الشفافية والمساءلة في المجتمع. واعتبر التكتل استدعاء الصحفيين للتحقيق بسبب ممارسة مهامهم المهنية انتهاكًا صارخًا لحرية الصحافة ومحاولة لتكميم الأفواه.

ودعا التكتل السلطات المحلية والجهات القضائية في محافظة شبوة إلى احترام حقوق الصحفيين والمواطنين في التعبير عن آرائهم ومساءلة المسؤولين، مؤكدًا دعمه الكامل للزميل الأحمدي في ممارسة عمله المهني دون خوف من الملاحقة.

كما دعا التكتل جميع المنظمات والنقابات الصحفية المحلية والدولية إلى التضامن مع الأحمدي، والعمل على حماية حرية الصحافة في اليمن وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وختم التكتل بيانه بتحذير من أي خطوات غير قانونية تستهدف رئيس فرع التكتل في شبوة، مطالبًا بإلغاء أي إجراءات تعسفية ضده، والعمل على خلق بيئة إعلامية حرة تساهم في بناء مستقبل أفضل للجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى