اخبار اليمن | أفراح جمعة تناقش مع المبعوث ليندركينغ التدخلات الأمريكية لمعالجة آثار الإرهاب في حضرموت

اخبار اليمن

التقت المدير العام لإذاعة المكلا الأستاذة أفراح محمد جمعة، بالمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن السيد تيموثي ليندركينغ، لبحث سبل التدخلات الأمريكية لمعالجة الآثار السلبية التي خلفتها الأنشطة الإرهابية في ساحل حضرموت.

وخلال اللقاء، استعرضت الأستاذة أفراح التحديات التي واجهتها إذاعة المكلا جراء سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي على ساحل حضرموت في عام 2015م، مشيرة إلى الحادثة المأساوية التي تعرض لها مبنى الإذاعة حينها، حيث تم حرق المبنى بالكامل مما أدى إلى تلف الأجهزة والمعدات، وفقدان الأرشيف الإذاعي المهم.

وأبرزت الأستاذة أفراح أهمية التدخل الأمريكي في معالجة هذه الأضرار، خاصة فيما يتعلق بإذاعة المكلا، ضمن إطار دعم الولايات المتحدة لعمليات مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدة على ضرورة توفير الدعم اللازم لإعادة تأهيل البنية التحتية للإذاعة وتعزيز قدراتها التشغيلية لضمان استمرار رسالتها الإعلامية السامية ونشر ثقافة المحبة والتسامح والسلام في ظل التحديات القائمة.

من جانبه أشاد السيد تيموثي ليندركينغ بدور المرأة الحضرمية في التصدي لقوى الإرهاب، مبديًا استعداده لرفع توصيات إلى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف دعم الجهود الرامية إلى إصلاح الأضرار التي لحقت بمبنى إذاعة المكلا، وذلك في إطار تعزيز التعاون الأمريكي اليمني في مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى