اخبار اليمن | مدير عام مكتب الثقافة بالمهرة يستقبل نائب مدير مركز النور للدراسات والأبحاث وخدمة المخطوطات بتريم

اخبار اليمن

استقبل الأستاذ أحمد سالم المهري مدير عام مكتب الثقافة بالمهرة في مكتبه اليوم ، الأستاذ حسين شيخ العيدروس نائب مدير مركز النور للدراسات والابحاث وخدمة المخطوطات تريم حضرموت ، للاطلاع عن المركز والتعريف به .

وفي اللقاء رحب المهري بالاستاذ حسين العيدروس ، معبرا عن سعادته بالزيارة ، ومثمنا جهود القائمين بالمركز .

وأكد المهري أهمية مراكز الدراسات والبحوث في الحفاظ على الموروث العلمي والمعرفي ، وخاصة الكتب والمخطوطات وترميمها وتوثيقها ونشر المفيد منها .

وأعرب عن استعداد مكتب الثقافة في تقديم التسهيلات اللازمة لمساعدة المراكز البحثية والتعاون معهم ، معبرا عن شكره للداعم الأول للعلم والثقافة والتراث المعرفي والمراكز البحثية ، الأستاذ محمد علي ياسر ، محافظ محافظة المهرة ، رئيس المجلس المحلي .

من جانبه عبر العيدروس عن سعادته بهذه الزيارة ، مقدما تعريفا مفصلا عن المركز وأهدافه في الحفاظ على المقتنيات الإسلامية العلمية من الكتب والمخطوطات والوثائق والمراسلات وتوثيقها ، ونشرها ، وكذا تبادل الخبرات والمساهمات العلمية .

وأكد العيدروس أن هدف الرحلة إلى محافظة المهرة زيارة المعالم السياحية والمساجد التاريخية ، وكذا إقامة المحاضرات التوعوية في المدارس عن أهمية الموروث الثقافي والمعرفي وكيفية المحافظة علية .

حضر اللقاء الأستاذ عمر محمد علمي نيمر مدير شؤون الموظفين بالمكتب .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى