اخبار اليمن | البيض: الجنوب والشمال أصبحا ساحات لتصفية حسابات الآخرين!

اخبار اليمن

أعرب السياسي هاني البيض، نجل الرئيس الأسبق علي سالم البيض، عن قلقه البالغ إزاء الأوضاع الراهنة التي تعيشها اليمن بشمالها وجنوبها، واصفاً ما يجري بأنه “مؤسف للغاية”.
وقال البيض في منشور له على حائط صفحته بمنصة “أكس”، إن “البلاد تواجه تهديدات متزايدة على مختلف الأصعدة والجوانب، مشيراً إلى أن ما يحدث هو جزء من “مشروع تدمير” يهدف إلى إخراج اليمن من سياقها الطبيعي ودورها الحقيقي”.
وأشار إلى أن “الشمال والجنوب أصبحا ساحات لتصفية حسابات الآخرين، وفي نفس الوقت جزء من أذرع وأدوات الصراع القائم في المنطقة. وجميعها مشاريع خطيرة لن يخرج منها أحد متعافياً أو قادراً على العيش بسلام، أو حتى الصمود طويلاً معتمداً على نفسه.”
وأكد أن “الأطراف السياسية والقوى الوطنية الحاضرة في المشهد أو المؤثرة على الأرض، تسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في دفع البلاد نحو مستقبل “كارثي ومجهول”، لافتًا إلى أنهم يفتقرون إلى “المشروع الوطنيّ الحقيقي” والقوة السياسية اللازمة لفرض أمر واقع وطني موحد، سواء في الشمال أو الجنوب.
وأشار إلى أن “القرار الوطني السيادي لا يزال “مصادراً”، وأن القرار في غرف المفاوضات ليس بيد القوى اليمنية”.. مُختتمًا بالقول: “نخشى أن تكون هذه مقدمات مؤكدة للدخول في مرحلة معقدة من الفوضى والضعف، ومشاريع التدمير المرسومة لهذا الجزء من المنطقة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى