اخبار اليمن | لحج.. مدير عام طور الباحة يستقبل وكيل وزارة الزراعة

اخبار اليمن

استقبل اليوم السبت مدير عام مديرية طور الباحة محافظة لحج عفيف الجعفري في مكتبة بمقر السلطة المحلية،وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبد الملك ناجي ومدير إدارة الرأي والثروة السمكية في المحافظة المهندس سند علي حسن.
وبعد اللقاء توجها مدير عام طور الباحة ووكيل وزارة الزراعة ومن معهم لتفقد الأضرار التي خلفتها سيول مياه الأمطار في الأراضي الزراعية والقنوات المائية في وادي معادن بمديرية طور الباحة.
وقال مدير عام المديرية عفيف الجعفري أننا اليوم نطلع على الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية والقنوات المائية للمزارعين التي ألحقتها بهم سيول الأمطار في وادي معادن برفقة وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية المهندس عبدالملك ناجي والمهندس سند علي حسن.
وأكد الجعفري أن هذه الزيارة التفقدية تأتي لتقييم حجم الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية وتسويقها لعدد من الجهات المانحة ذات الإختصاص للتدخل العاجل لحماية الممتلكات والأراضي الزراعية للمزارعين من خلال إقامة جابيونات حديدية وجدران خرسانية وقنوات اسمنتية.
وأطلع الجعفري وناجي ومن معهم على حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالمزارعين جراء سيول مياه الأمطار التي شهدتها المديرية خلال الأسبوع الماضي وخلفت أضراراً كبيرة في الأراضي الزراعية والقنوات الترابية في وادي “معادن” ابتداءً من منطقة العوجاء شمال مركز المديرية وحتى منطقة الغرقة شرق مركز المديرية.
ولفت الجعفري أن تفقد الأضرار في الأراضي الزراعية سوف يستمر وصولاً إلى منطقة الخداشية كمرحلة أولى..شاكراً لوزارة الزراعة وصولهم إلى المديرية وسرعة استجابتهم لمناشدات السلطة المحلية التي اطلقتها بشأن تفقد الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار.
في ذات السياق أكد وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية المهندس عبدالملك ناجي أن مديرية طور الباحة بحاجة إلى التدخل العاجل للحفاظ على الأراضي الزراعية للمواطنين وحمايتها من إنجرافات سيول الأمطار الموسمية.
وأضاف أننا سنعمل جاهدين مع عدد من الشركاء المانحين والداعمين في المجال الزراعي للتدخل العاجل في مديرية طور الباحة لإنشاء القنوات المائية والجابيونات المصدية للحفاظ على الأراضي الزراعية للمزارعين من الانجرافات كونها تعتبر مصادر دخل للكثيرين من أبناء المديرية.
يذكر أن هذه الزيارة جاءت بعد مناشدات أطلقتها السلطة المحلية بالمديرية بعد تضرر كثير من الأراضي الزراعية بسبب السيول الجارفة التي شهدتها المديرية الأسبوع الماضي.
رافق مدير عام المديرية ووكيل وزارة الزراعة، محمد ثابت النظمة رئيس لجنة بالهيئة الإدارية ومدير مكتب الزراعة بطور الباحة محمد علي سالم ونائبه عزام عبد الله والمحامي خطاب أحمد عبد الأهدل والشيخ القبلي منصور الزعوري ومستشار المجلس الإنتقالي بالمديرية منصور ناصر البالي وعدد من المزارعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى