اخبار اليمن | الوكيل حسن الشيخ يطلع على سير عمل المخيمات الصيفية في محافظة مأرب

اخبار اليمن

في إطار توجيهات معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، بتفقد سير العمل في المراكز الصيفية، قام وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ لقطاع مدارس التحفيظ، الشيخ/ حسن الشيخ، اليوم، بعدد من الزيارات التفقدية للمخيمات الصيفية في محافظة مأرب، وذلك بتوجيهات من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/ محمد بن عيضة شبيبة.

حيث تفقد المخيم الصيفي المقام في مدرسة بلقيس في محافظة مأرب، والذي يضم خمسمائة طالبة من صف تاسع الى الجامعة.. واطلع الوكيل على البرامج المقدمة في المخيم والتي تركز على البناء الأخلاقي، ومحاور أخرى وهي الإخلاص، ونساء خالدات، وإمرأة من طراز خاص، والهمة العالية، والعصبية، وتعزيز الهوية الدينية والوطنية، كما تم تدريب الطالبات على بعض المهارات وعمل دورات في النقش وصناعة البخور وريزون وتعلم الخط والتطريز.

وأشاد الوكيل الشيخ خلال كلمة له بهذه البرامج التي تجمع بين الجانب السلوكي والنظري والمهاري التطبيقي، ومستوى الانضباط، وتحدث عن دور المرأة في المرحلة الراهنة وأهمية التعليم والتثقيف الديني لطالبات،
كما قام الوكيل الشيخ بزيارة أخرى للمخيم المقام في مدرسة الشهيد محمد هايل والذي يضم أكثر من مائة وعشرين مشاركة مابين طالبات الجامعة والثانوية العامة.

ويشمل برنامج مخيم مدرسة الشهيد، دروس تفسير سورة الحجرات وسورة النور والعلق، ومحاضرة عن حب الله الصلاة وأحكام الطهارة، ودورة عن القيم الإسلامية وأثرها في حياة الفتاة، ومحاضرة عن أهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومحاضرة عن الأخوة، ومحاضرة عن الإتيكيت الإسلامي، ثم مهارات تدريبية متنوعة تعلم النقش والريزون إسعافات أولية والتصميمات.

وألقى الشيخ حسن الشيخ كلمة تشجيعية للطالبات، مشيدا بالبرامج والحرص الشديد من الطالبات على إشغال أوقاتهن بما ينفعهن في دينهم ودنياهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى