اخبار اليمن | نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بتعز يدشن مشروع “سند” بتسليم أدوات مهنية لـ 100 خريج من الأيتام والمتأثرين بالصراع

اخبار اليمن

دشن نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، الأستاذ فؤاد الفقية، اليوم الخميس 15 اغسطس 2024م مشروع “سند لرعاية الأيتام والمتأثرين من الصراع في اليمن”، من خلال تسليم أدوات مهنية لـ 100 خريج. يأتي هذا المشروع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبر الشريك المنفذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، ويهدف إلى تعزيز فرص الأيتام والمتضررين في سوق العمل وتوفير الدعم اللازم لهم لبدء مسيرتهم المهنية بنجاح.

حضر حفل التدشين نائب مدير مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، الأستاذ عبدالرحمن شمسان، ومدير إدارة الحماية في ائتلاف الخير ومدير مشروع “سند” الأستاذة إيمان الزبيري.

وأكد الأستاذ الفقية في كلمته أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية في جهود تحسين حياة الأيتام والمتأثرين من الصراع، مشيدًا بالدور الرائد لمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم الدعم الفعال لمبادرات التنمية. وشدد على أن المبادرات مثل “سند” تلعب دورًا محوريًا في بناء مستقبل الأيتام وتمكينهم من مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

وفي كلمتها، أعربت الأستاذة إيمان الزبيري عن شكرها لمركز الملك سلمان للإغاثة على الدعم الكبير الذي قدمه، مؤكدة أن تسليم الأدوات المهنية هو خطوة محورية نحو تحقيق الاستقلالية الاقتصادية للمستفيدين وتمكينهم من النجاح في سوق العمل.

شمل مشروع “سند” تدريب الخريجين في مجالات متعددة مثل الخياطة (25 خريجًا)، الصناعات الغذائية (25 خريجًا)، صيانة الجوالات (24 خريجًا)، صيانة الدراجات النارية (14 خريجًا)، والتمديد الكهربائي والطاقة الشمسية (11 خريجًا). يهدف المشروع إلى تحسين الظروف المعيشية للأيتام والمتأثرين من الصراع من خلال تزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لتحقيق النجاح المهني ودمجهم بفعالية في سوق العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى