اخبار اليمن | مؤسسة يمن بلا قات تقيم ماذبة غدا ولقاء تعريفي بعمل المؤسسة ونشاطها .

اخبار اليمن

برعاية كريمة من الحاج عبدالواسع هائل سعيد انعم رئيس مؤسسة يمن بلا قات اقامت المؤسسة عصر اليوم بالقاهرة ماذبة غدا ولقاء تعريفي بعمل ونشاط المؤسسة حضره عدد من رجال الدولة واعضاء مجلس النواب واطباء واعلاميين وناشطين ومهتمين .
وتحدث الحاج عبدالواسع هائل في مستهل اللقاء عن مراحل تأسيس مؤسسة يمن بلا قات وبدايات عملها في 2010 ، وأشار لجهود الدولة سابقا في دعم أنشطة المؤسسة وتفاعل الشارع اليمني مع فكرة المؤسسة وترحيبه بها .
وأعلن الحاج عبدالواسع عن إطلاق أول مؤتمر دولي لمكافحة القات الذي سيعقد قريبا .
وثمن الحاج عبدالواسع التفاعل الكبير من قبل رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وتشجيعه لاستمرار محاربة القات والتخفيف من أضراره على الشعب اليمني وضرب بعض الامثلة عن المشاكل الاجتماعية والاسرية من اضرار تعاطي القات وايضا استنزاف المياه الجوفية من اجل زراعة القات
من جانبه قال الأمين العام لمؤسسة يمن بلا قات الدكتور حميد زياد خلال كلمته التي وجهها بلقاء إن المسؤولية يتحملها الجميع سواء كانوا سياسيين وصحفيين وذوي التأثير في محاربة هذه الظاهرة التي أرقت الشعب اليمني واثقلت كاهله وتطرق الى الاضرار النفسية والصحية لمتعاطى القات .
واكد انه تم عمل دارسات عديدة بهذا الجانب وتمنى ان تكون اليمن بلا قات والاتجاه الى زراعة المحاصيل الجيدة والتى تجلب مردود مادى للاسرة .
بعد ذلك تحدث عدد من الحاضرين في القاء تطرقو جميعا الى ضرورة تكاتف جميع الجهات من اجل محاربه هذه الظاهرة في بلادنا وايجاد البديل المناسب واكدو عن دور الاعلام والتوعية للمجتمع .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى