اخبار اليمن | إدارة التثقيف والإعلام الصحي بلحج تلتقي بمتطوعي التثقيف المشاركين بمشروع التوعية حول مرض الكوليرا

اخبار اليمن

بإشراف مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج الدكتور خالد محمد جابر
بحضور مدير الرعاية الصحية الأولية والدكتور أسامة دبا ، وبتوجيهات من مديرة إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان الأستاذة ابتسام احمد محمد المصلي

نظمت إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج صباح اليوم لقاء بمتطوعي التثقيف إدارة والإعلام الصحي بالمحافظة .

وفي اللقاء الذي حضره مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الحوطة الاستاذ عبده جعفر والاستاذ يوسف فضل محمد نائب مدير إدارة التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة والأستاذة نرمين ناصر منسق التثقيف الصحي بمديرية الحوطة، حث مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة الدكتور أسامة دبا جميع المشاركين في مشروع التوعية حول الكوليرا بتوصيل الرسالة التوعية الصحية إلى جميع الاهالي وتعريفهم عن المرض وطرق انتشار والوقاية منها عبر النظافة الشخصية والنظافة العامة .

وكما أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية الحوطة الاستاذ عبده جعفر على ضرورة استهداف الحارات والاحياء السكنية التي سجلت فيها حالات الاسهالات بشكل عام .

من زاوية أخرى قام نائب مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة والاستاذ يوسف فضل بشرح مفصل عن مرض الكوليرا طرق انتشار والوقاية منها وكيفية عملية تحضير محلول لارواء المنزلي وعملية توصيل الرسالة التوعية الصحية بطرق وأساليب مختلفة حتى يتم احدث تغيير في السلوكيات الخاطئة إلى سلوكيات صحية آلتي يتم من خلالها إنقاذ حياة .

*من يوسف الفقيه

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى