اخبار اليمن | عدن تحتضن يوم غداً الحفل التكريمي لأوائل اليمن العشرة في مسابقة تحدي القراءة العربي

اخبار اليمن

يقام يوم غدٍ الأربعاء في العاصمة عدن الحفل التكريمي لأوائل اليمن العشرة في مسابقة تحدي القراءة العربي -الموسم الثامن- والذي تقيمه وزارة التربية والتعليم، برعاية كريمة من عضو مجلس القيادة الرئاسي القائد عبدالرحمن المحرمي.
وفي الحفل التكريمي، الذي تنظمه منصة حِميَر الإعلامية، سوف يتم غداً تحديد الفائز الأول على مستوى الوطن، كما يتم تحديد مراتب بقية المراكز بحسب النتائج التي أرسلت من اللجنة الرئيسية لتحدي القراءة العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وعلى هامش الاستعدادات لمشاركة المتأهلين العشرة الذين يمثلون الوطن في مسابقة تحدي القراء العربي المقرر إقامتها بدولة الإمارات في أكتوبر المقبل اختتمت اليوم في قاعة فندق الوردي بعدن الورشة التدريبية للطلاب المتأهلين والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، تلقوا خلالها تدريبات مكثفة على فن البلاغة والتعبير البلاغي لمحاكاة أسلوب الجلسة النهائية التي سوف تقوم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتضمنت الورشة التدريبية العديد من الجلسات (جلستان صباحية وأخرى مسائية) والتي قدمها نخبة من الأكاديميين المتخصصين في مجال اللغة العربية والأدب الحديث، إلى تعريف المتدربين العشرة المتأهلين لمسابقة تحدي القراءة العربي، على مهارات التعبير والبلاغة بالتذوق والتفكير والارتجال، ومهارات أخرى في فن الإلقاء وأنواعه وعناصره غير اللغوية.
مُعدّ الورشة التدريبية د. عبدالحكيم باقيس، أكد على أن الورشة التدريبية مبادرة متميزة وخطوة مهمة في سبيل تهيئة الجانب النفسي والذاتي لمتأهلي بلدنا في مسابقة تحدي القراءة العربي، كما أنها ستسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم، مُضيفًا بأنَّ “التدريب ركَّز على إعطاء المتأهلين مهارات متقدمة ستساعدهم في مواجهة صعوبات مشاركتهم بالمرحلة المقبلة لهم”.
من جانبهم، عبر المتأهلون عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة في تنظيم وتنسيق هذه الورشة التدريبية، مؤكدين أنها كانت لهم بمثابة فرصة مهمة نظرًا لاكتسابهم المزيد من المهارات اللغوية والمعرفية.







ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى