اخبار اليمن | منظمة غدق للتنمية تنفذ جلسات توعية حول حماية الطفل بردفان .

اخبار اليمن

عقدت منظمة غدق بالشراكة مع مجموعة ارك ،وبتمويل الوكالة الامريكية الدولية جلسات توعية في مديرية ردفان في منطقتي ” وحدة، وحسي الاعلى” ،وذلك ضمن مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود .

جلسات التوعية استمرت لمدة اربع ايام متتالية ، وذلك من 6 الى 10 اغسطس 2024، وتوزعت الجلسات في جميع قرى المديرية.

واستهدفت الجلسات اكثر من 300 مستفيد من جميع فئات المجتمع نساء ورجال واطفال حيث هدفت جلسات التوعية الى رفع مستوى وعي جميع فئات المجتمع في مجتمعي ( “وحدة – حسي الاعلى” مديرية ردفان محافظة لحج ) من الأمهات وأولياء الأمور وكبار السن والشباب وطلاب المدارس بحقوق الطفل.

وقدم جلسات التوعية اعضاء المجلس الاستشاري المحلي الذي تم تشكيلة مسبقا ، عبر ترشيح وانتخابات من ابناء المجتمع.
و تعرف المستفيدين من خلال الجلسة على مفهوم الطفل ومفهوم حقوق الطفل وتعريف المبادئ الأساسية للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ، وماهي حقوق الطفل ،كما تعرف المستفيدين ايضل على مفهوم اسوأ انواع العمالة للاطفال ،وكذلك الاثار السلبية لعمالة الاطفال.

وقال الاستاذ جمال باشعيب ” المنسق الميداني لمنظمة غدق” من خلال اشرافه على جلسات التوعية تفاجئت من اقبال ابناء المجتمعات في كل من منطقة وحدة وحسي الاعلى وتفاعلهم في طرح الاسئلة والملاحظات . حيث فاق عدد الحاضرين لكل جلسة اعلى بكثير من العدد المستهدف.

مروان الردفاني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى