اخبار اليمن | مدينة عدن الجديدة تدشن رياضة “البادل ” لأول مرة في اليمن..

اخبار اليمن

دشن في مدينة عدن الجديدة ببئر احمد ، حفل انطلاق رياضة “البادل تنس” لأول مرة في اليمن بمحافظة عدن ، بافتتاح أول ملعب للعبة الجديدة، وفي أجواء احتفالية رائعة تم قص شريط افتتاح الملعب وتدشين انطلاق أول بطولة للعبة ، كلا من الإخوة سالم الأرضي عضو مجلس الإدارة الشركة العقارية رائدة ورئيس اتحاد عدن للتنس سابقآ وفضل محسن الوالي المدير العام للشركة العربية للتطوير العقاري و محمد محسن الوالي مالك مشروع بادل عدن وزهير موشجي رئيس اتحاد عدن للتنس.

وتعتبر رياضة البادل من رياضات المضرب وهيا مزيج من لعبة التنس والاسكواش عادةً ما تُلعب البادل بشكل زوجي في ملعب مُغلق بحوالي 25% أصغر من حجم ملعب التنس. تَكمن الاختلافات الرئيسية في أنَّ الملعب به جدران زجاج ويمكن لعب الكرات عليها كما في لعبة الإسكواش. يجب أن يكون ارتفاع الكرة أثناء اللعب عند مستوى الخصر أو أقل منه.وتعتير من الرياضات الجديدة إلا أنها تلقى شعبية واسعة عالميًا، وتتطلب ممارستها استخدام مضارب صلبة لا تحتوى على أوتار على أرض ملعب أصغر حجمًا من ملعب التنس العادي، وتسعى مدينة عدن الجديدة أن تكون الرائدة التي تسعى لدعم الرياضة الجديدة في إضافة ملعبين آخرين ، والمساعدة في نشر وتوسيع قاعدة من ممارسي هذه اللعبة .

وقد أسفرت نتائج البطولة الأولى للبادل بفوز الثنائي منصور محمد وصادق طارق بالمركز الأول والثنائي حسين بن هادي ومحمد عادل بالمركز الثاني وشادي مامون وعبدالله نصر بالمركز الثالث

حضر حفل الافتتاح جمال بحاح امين عام نادي التنس العدني وحسين حسن امين عام اتحاد عدن للتنس ونبيل زوقري مسؤول الممتلكات بنادي التنس وعبدالكريم الشرجبي امين عام اتحاد عدن لكرة القدم و صالح محسن الوالي و وجدي محسن وغمدان خالد ومجد طاهر أعضاء الاتحاد واسامه الحريري مدير التسويق وصانع المحتوى الشهير وليد حداد ومشرفين الملعب محسن محمد الوالي وعبدالله جولان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى